المغرب يرحب باتفاق وقف اطلاق النار في غزة
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

المغرب يرحب باتفاق وقف اطلاق النار في غزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المغرب يرحب باتفاق وقف اطلاق النار في غزة

وقف اطلاق النار في غزة
الرباط - صوت الإمارات

رحب المغرب اليوم باتفاق وقف إطلاق النار الذي توصل إليه  الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بوساطة مصرية ليضع حدا لنحو 50 يوما من الحرب على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والتي خلفت وضعا إنسانيا مأساويا.

ودعت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية في بيان إلى أن يقود هذا الاتفاق إلى إنهاء مسببات أزمة الشعب الفلسطيني ومعاناته والمتمثلة أساسا في الاحتلال الإسرائيلي لأرضه والحصار المفروض عليه.

وأعربت عن الأمل في أن يظل هذا الاتفاق دائما ونهائيا ويحمل ما يلزم من الضمانات لعدم تكرار أي عدوان إسرائيلي على الفلسطينيين.

وحث البيان على استغلال فرصة توقيع اتفاق الهدنة الدائمة لتعزيز المصالحة الوطنية الفلسطينية التي مكنت الفلسطينيين من الدفاع عن مواقفهم كفريق واحد ولإحياء عملية السلام التي يتعين على الجانب الإسرائيلي الانخراط فيها بكل جدية وفي مفاوضات جادة وبأفق واضح "يفضي إلى حل نهائي ودائم وشامل للقضية الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية وصولا إلى قيام دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وأشار إلى أن المملكة المغربية تنوه أيضا بجهود جمهورية مصر العربية التي أشرفت ويسرت المحادثات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على مدى الأسابيع الماضية.

كما تنوه بجهود الأطراف الأخرى التي ساعدت على التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار مرحبة في الوقت ذاته بالمبادرة المصرية - النرويجية لعقد المؤتمر الدولي لإعادة إعمار قطاع غزة الذي أصبح ممكنا بعد التوصل إلى هذا الاتفاق.

وعبر البيان عن استعداد المغرب التام لمواصلة دعمه للفلسطينيين والمساهمة في الجهود الدولية لإعادة إعمار قطاع غزة لافتا الى ان المملكة المغربية وعاهلها كانا سباقين إلى نصرة الشعب الفلسطيني والتضامن معه من خلال المساعدات الإنسانية الأخيرة التي تم إرسالها إلى قطاع غزة.

وأعلن البيان كذلك عن تحويل المملكة المغربية لمبلغ 584ر2 مليون دولار كدفعة ثالثة من مساهمتها في استكمال بناء مستشفى القدس التخصصي بغزة

- كونا - 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب يرحب باتفاق وقف اطلاق النار في غزة المغرب يرحب باتفاق وقف اطلاق النار في غزة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates