المقاومة الشعبية اليمنية تؤكد أن التحرك لاستعادة قاعدة العند بد
آخر تحديث 05:21:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"المقاومة الشعبية اليمنية" تؤكد أن التحرك لاستعادة قاعدة العند بد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المقاومة الشعبية اليمنية" تؤكد أن التحرك لاستعادة قاعدة العند بد

المقاومة الشعبية اليمينة
دبي ـ صوت الإمارات

أكدت مصادر في المقاومة الشعبية اليمينة ان معركة استعادة قاعدة العند العسكرية قد بدأت بالفعل.

ونقل موقع "مأرب برس" عن تلك المصادر ان التحرك باتجاه قاعدة العند الواقعة على بعد نحو ستين كيلومترا شمال عدن والتي تتبع إداريا لمحافظة لحج بدأ من اتجاه ردفان القريب من محيط مثلث العند.

ويأتي التحرك باتجاه العند بعد تقدم المقاومة في عدن وتحريرها من خلال عملية "السهم الذهبي" بإسناد من التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية .

وتسيطر على قاعدة العند العسكرية التي تعتبر الأهم في الجنوب ميليشيات موالية للمخلوع علي صالح إلى جانب مسلحين تابعين لميليشيات الحوثي .. وتعتبر القاعدة أهم معاقل الحوثيين وصالح المتبقية في المنطقة.

وفي تعز قتل وجرح ما لا يقل عن 20 من مسلحي مليشيات الحوثي والمخلوع صالح على يد رجال المقاومة الشعبية عندما حاولوا التسلل إلى اطراف المدينة.

وبحسب مصدر في قيادة المقاومة الشعبية لـ " مأرب برس" فان هؤلاء سقطوا بين قتيل وجريح اثناء محاولتهم التسلل إلى جبل الروضة وسوق عصيفرة الشعبي فيما تم الاستيلاء على مدرعة واسر طاقمها كما تم تدمير أخرى على متنها 9 من مسحلي الحوثي.

وأشار المصدر إلى ان مسلحي الحوثي وصالح حاولوا التسلل إلى جبل الروضة وسوق عصيفرة الشعبي فجر أمس اثناء اداء صلاة عيد الفطر المبارك لكن المقاومة تمكنت من دحرهم واستعادة مواقع كانت تحت سيطرتهم.

ونقل موقع مارب برس عن سكان محليين أن جبل الروضة وجبل الجهراني والاربعين وسوق عصيفرة تعرضت لقصف عنيف ومستمر من دبابات مليشيا الحوثي وصالح على مدار الساعة أمس فيما تعرض حي الاخوة لقصف من قبل دبابات مليشيا الحوثي جوار المالية .. وارتقى في هذه العمليات 4 شهداء من المقاومة الشعبية واصيب اكثر من 25 آخرين فيما اصيب 5 مدنيين بعمليات قنص من قبل قناصة مليشيا الحوثي وصالح.

وعلى الصعيد الإغاثي ..وصلت إلى مأرب شمال اليمن 9 شاحنات تحمل أدوية ومستلزمات طبية سيرها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وقال المتحدث الرسمي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رأفت الصباغ في تصريح صحافي بثه موقع "مأرب برس" أن المركز أشرف على تجهيز الشاحنات ووصولها إلى المستودعات ومخازن الأدوية بوزارة الصحة لمحافظة مأرب.

وبين الصباغ أن 5 شاحنات تحركت مساء أمس متجهة إلى سيئون بحضرموت ..مشيرا إلى أن العدد الإجمالي لما تحمله الشاحنات في الدفعتين كليهما بلغ 145 طنا وحرص المركز على القيام بواجبه تخفيفا لمعاناة الأشقاء في اليمن.

وفي إطار إعادة هيكلة المؤسسة العسكرية أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قرارا بتعين العميد الركن عبدالرحيم احمد سالم عتيق قائدا للمنطقة العسكرية الثانية وترقيته إلى رتبة لواء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المقاومة الشعبية اليمنية تؤكد أن التحرك لاستعادة قاعدة العند بد المقاومة الشعبية اليمنية تؤكد أن التحرك لاستعادة قاعدة العند بد



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates