بدء اجتماع مجلس العلاقات العربية والدولية في الأردن
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

بدء اجتماع مجلس العلاقات العربية والدولية في الأردن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء اجتماع مجلس العلاقات العربية والدولية في الأردن

عبد الله الثاني ملك الأردن
عمان-صوت الإمارات

انطلقت في عمان صباح اليوم الاثنين أعمال الاجتماع الرابع لمجلس إدارة مجلس العلاقات العربية والدولية برئاسة محمد جاسم الصقر لمناقشة ما آلت إليه المباحثات الفلسطينية الإسرائيلية وسبل إحياء المبادرة العربية للسلام.

ويناقش المشاركون كذلك مستقبل الشرق الأوسط والأوضاع المضطربة فيه والنظر في الدور العربي المطلوب لرسم إطار مستقبل المنطقة إضافة إلى وضع النظام العربي ومستقبله وعلاقته بالنظام الإقليمي.

ويركز الاجتماع أيضا على كيفية معالجة الفكر المتطرف واستحواذ ظاهرة التطرف على بعض القوى الإسلامية والذي يشكل تحديا كبيرا لسماحة الإسلام ومفهوم الدولة المدنية خاصة بعد تراجع الفكر القومي العربي وكيفية تفعيل دور جامعة الدول العربية.

ويشارك في الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة الذي يضم كلا من طاهر المصري رئيس وزراء الأردن الأسبق ، عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية السابق ، إياد علاوي نائب الرئيس العراقي لشئون المصالحة الوطنية ، فؤاد السنيورة رئيس وزراء لبنان الأسبق ، ومصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية ، محمد بن عيسى وزير الخارجية المغربي الأسبق ، مصطفى عثمان إسماعيل وزير خارجية السودان الأسبق.

يشار إلى أن مجلس العلاقات العربية والدولية تأسس في الكويت عام 2009 كمنظمة أهلية عربية دولية مستقلة وغير ربحية منبثقة من المجتمع المدني في كل الأقطار العربية ، ويعمل على رفد ودعم القرار العربي فيما يخص العلاقات القومية والدولية بالرأي فضلا عن المساهمة من خلال التعاون مع الحكومات والهيئات الرسمية الوطنية والقومية في بناء هذا القرار ومد جسور التواصل.

ويضم المجلس في عضويته عددا من كبار الشخصيات السياسية والعلمية والاقتصادية العربية المرموقة من بينها رؤساء وزراء ووزراء خارجية سابقون إضافة إلى نواب برلمانات ورؤساء مؤسسات عربية مهمة.

نقلاً عن أ ش أ

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء اجتماع مجلس العلاقات العربية والدولية في الأردن بدء اجتماع مجلس العلاقات العربية والدولية في الأردن



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates