بن حلي يؤكد اهتمام الجامعة العربية بالشأن الليبي
آخر تحديث 01:17:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

"بن حلي" يؤكد اهتمام الجامعة العربية بالشأن الليبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بن حلي" يؤكد اهتمام الجامعة العربية بالشأن الليبي

السفير أحمد بن حلي
القااهرة-صوت الإمارات

أكد نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية، السفير أحمد بن حلي، اهتمام الجامعة المتواصل بالشأن الليبي، مشيراً إلى أن مشاركة الجامعة في اجتماع المبعوثين الدوليين الخاصين بليبيا، الذي يعقد في باريس، الخميس، ممثلة في الدكتور ناصر القدوة، مبعوث الأمين العام الشخصي إلى ليبيا، وهو يصب في هذا الاتجاه.

وقال «بن حلي» في تصريحات للصحفيين، الأربعاء، إن المجتمع الدولي عليه مسؤولية كبيرة لتحقيق استقرار ليبيا، نظراً لأهمية ليبيا بمساحتها وشعبها وإمكانياتها في استقرار المنطقة وضبط الأمن بها، وعدم إعطاء مبرر لانتشار الإرهاب الذي يغتنم الفرصة في أي أزمة أو توتر ليقفز إلى الميدان للقيام بممارساته المرفوضة والمدانة.

وأكد «بن حلي» في ذات الوقت، أنه يبقى العنصر المهم في تلك المعادلة، وهو ما يقرره الليبيون وما يريدونه، ثم تأتي الحلقة الثانية من جانب دول الجوار وتقديم المساعدة، فما يجري في ليبيا يمس هذه الدول من قريب ومن بعيد.

وأضاف أن دول الجوار الليبي هي الحلقة الرئيسية في العمل على مساعدة الليبيين لإعادة الأمن والاستقرار وفتح باب حوار شامل وكامل للتوافق حول النظام الذي يعبر عن إرادة الشعب الليبي لتجاوز هذه الأزمة.

وأوضح أن أهمية دول الجوار بالدرجة الأولى تكمن في التداخل والتواصل الشعبي بينهم، وبحكم الحرص على الأمن، مشيراً إلى أن هذا لا يمنع بقية الدول من المساهمة في ذلك.
وشدد على أن المسؤولية الأولى والأخيرة تعود إلى الليبيين، فلا ينبغي أن يفرض عليهم أي رؤى أو طروحات لا يقبلون بها، مشيراً إلى أن مساعدة الليبيين تأتي عن طريق وقف العنف غير المبرر أولاً والاتفاق على الحوار ثانياً ثم بعد ذلك استكمال بناء مؤسسات الدولة.

وأشار إلى وجود مجلس للنواب منتخب وحكومة انتقالية منبثقة عنه، لكن هذا أيضاً يجب أن يوسع لبقية الأطراف الأخرى التي مازالت مترددة وغير داخلة في هذا الاطار.

نقلاً عن أ ش أ

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن حلي يؤكد اهتمام الجامعة العربية بالشأن الليبي بن حلي يؤكد اهتمام الجامعة العربية بالشأن الليبي



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates