تنظيم القاعدة في اليمن يشن حربًا على الحوثيين في العاصمة صنعاء
آخر تحديث 22:12:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

تنظيم "القاعدة" في اليمن يشن حربًا على الحوثيين في العاصمة صنعاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنظيم "القاعدة" في اليمن يشن حربًا على الحوثيين في العاصمة صنعاء

تنظيم القاعدة في اليمن
صنعاء - صوت الإمارات

دخل تنظيم القاعدة فى اليمن فى مواجهة مع الحوثيين بعد دخولهم العاصمة صنعاء فى محاولة منه لإظهار أنه المدافع عن السنة فى اليمن ضد الشيعة مما ينذر بحرب مذهبية فى صنعاء قد تجد لها أنصارا من اليمنيين الذين صدموا من ممارسات جماعة أنصار الله الحوثيين واقتحامهم للمنازل والمنشآت العامة والعسكرية .
فقد قامت جماعة أنصار الشريعة أمس الأحد بثلاث عمليات ضد الحوثيين الاولى في مأرب وأسفرت عن مقتل أكثر من عشرين والثانية في البيضاء وأسفرت عن مقتل 6 منهم والثالثة في تعز وأدت الى مقتل أثنين مما ينبىء بأن المواجهات قادمة ولعل زعيم أنصار الله بدر الدين الحوثى كان صادقا حينما أكد في خطابه الأخير أن الخطر القادم يتى من تنظيم القاعدة عميل الغرب - حسب وصفه - .
كان تنظيم القاعدة قد توعد مسلحى الحوثيين فى بيان له بعد دخولهم صنعاء بجعل رؤسهم تتطاير واتهمهم باستكمال ما وصفه بـ "المشروع الرافضى الفارسى" فى اليمن ودعا السنة إلى حمل السلاح ضد الحوثيين .
والمتابع للشأن اليمنى والتصريحات الحكومية يدرك أن عدم مواجهة الجيش والأمن لجماعة أنصار الله (الحوثيون) قبل أن يدخلوا صنعاء واعتصامهم على تخومها حتى بعد دخولها هو حرص من الدولة على عدم إراقة الدم اليمنى أوحدوث حرب أهلية ولكن هذا الرهان سيكون خاسرا في ظل الأنباء التى تحويها الصحف والمواقع الإخبارية عن التجاوزات التى قامت بها جماعة أنصار الله منذ دخولها صنعاء يوم 21 سبتمبر والمواجهات التى حدثت مع الفرقة الاولى مدرعة والتى أسفرت عن مقتل 270 شخصا بالإضافة إلى قتلى الحوثيين الذين لم يعرف عددهم إذ يدفنون موتاهم بدون معرفة السلطات.
ويقوم الحوثيون بدوريات متحركة وثابتة في الشوارع الرئيسية في العاصمة ونصب نقاط تفتيش في الأماكن الحيوية بدعوى الحفاظ عليها خوفا من قيام طرف ثالث بالهجوم عليها ونسبها لهم ولكن الحقيقة أنهم يتحكمون في المؤسسات الغنية لفرض إتاوات عليها كما تقول صحيفة /الشارع /اليومية المستقلة أن جماعة الحوثى أحكمت سيطرتها على المؤسسات النفطية وأن وزارة النفط تصرف مائة ألف ريال يوميا لمسلحى الحوثى فيما تصرف شركة النفط 3000 ريال لكل مسلح من المتمركزين أمامها فيما نصبت شركة الغاز المسال خيمة كبيرة أمامها وصرفت 4 آلاف ريال لكل معتصم بالإضافة الى 3 وجبات - حسب الصحيفة - .
وهذه الدوريات سواء المتحركة أو الثابتة تأتى وسط غياب تام للأمن اليمنى حتى أن إحدى هذه الدوريات الثابتة كانت في سيارة دفع رباعى في شارع الزبيرى في وسط العاصمة وبها أكثر من 20 من الحوثيين يحملون الرشاشات ومدفع بازوكا واغلبهم صبية في الرابعة عشرة من عمرهم والشىء الملفت للنظر كان في اللوحة المعدنية للسيارة وهى سعودية دون وجود اى قوة أمنية حتى عسكرى مرور .
كما كان الهجوم على بيت رئيس جهاز الأمن القومى من الأمور التى استفزت إلي سكان صنعاء ولم يكن هناك أى سبب لذلك كما أن أخبار دخولهم منازل خصومهم أدى إلى زيادة حنق اليمنيين عليهم والتساؤل عما إذا كانت هناك دولة تستطيع فرض هيبتها على الأوضاع في الشارع فهل سيستمر سكان صنعاء على سكوتهم إزاء هذه التصرفات أم ستتطور الأمور إلى حدوث اشتباكات وتنشط القاعدة في تجنيد مؤيدين لها.
وأدت هذه التصرفات من جانب أنصار الله إلى تنصل القيادى على البخيتى منهم علانية واعتبرها مخالفة للقانون مما أدى إلى زيادة شعبيته في أوساط المواطنين الأمر الذى أدى إلى هجوم من قيادات الجماعة عليه وطالبت باستبعاده منها.
وتدخل محمد عبد السلام المتحدث الرسمى للجماعة الحوثية في محاولة لتجميل صورتها ، وقال في حديث لصحيفة المسيرة الناطقة باسم الجماعة إننا نمتلك شجاعة الاعتذار عما حدث لقناة سهيل /الناطقة بلسان حزب الإصلاح - الإخوان المسلمين - عدوهم اللدود/ ونسعى أن يرتقى الجميع في خطابهم والابتعاد عن التحريض والعنف . وأضاف إننا لم نفرض شروط المنتصر ولم يكن للعمليات العسكرية على الأرض أى ضغط على اتفاق السلم والشراكة .
والمؤكد أن هذه التصريحات لن تجد أى صدى إيجابى لدى المواطنين فى صنعاء خاصة وأنها تأتى متزامنة مع تصريحات جمال بن عمر مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن والتى يقول فيها أن مسلحى الحوثيين يتحكمون فى جميع مرافق الدولة بما فيها المطار وأن ما يحدث فى صنعاء هو احتلال من قبل مجموعات مسلحة.
    

"أ.ش.أ"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم القاعدة في اليمن يشن حربًا على الحوثيين في العاصمة صنعاء تنظيم القاعدة في اليمن يشن حربًا على الحوثيين في العاصمة صنعاء



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates