جمعه الزعابي يفتتح مسجد الشيخ خليفة بن زايد في القدس
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

جمعه الزعابي يفتتح مسجد الشيخ خليفة بن زايد في القدس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جمعه الزعابي يفتتح مسجد الشيخ خليفة بن زايد في القدس

مسجد الشيخ زايد بالقدس
القدس المحتلة ـ صوت الإمارات

افتتح احمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة نائب رئيس مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية ظهر اليوم مسجد الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان في بلدة العيزرية شرقي القدس.

ونقل في كلمة افتتح بها حفلا اقيم بهذه المناسبة تحيات القيادة الرشيدة للدولة برئاسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الى القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني .

كما نقل في كلمته تهنئة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية للشعب الفلسطيني بانجاز هذا الصرح الكبير والذي بني على احدث طراز حيث يتسع لآلاف المصلين من الرجال والنساء ومزود بكافة المرافق اللازمة لتأدية المصلين شعائرهم الدينية بكل يسر وسهولة .

واكد في كلمته ان فلسطين واهلها وقضيتها هي في القلب وفي الوجدان الاماراتي قيادة وحكومة وشعبا وان مدينة القدس تحتل حيزا كبيرا من اهتمام دولة الامارات العربية المتحدة حيث لم تتوان يوما عن نصرة شعب فلسطين وتقديم كافة اشكال الدعم له .

واكد ان فلسطين حظيت بالمركز الاول من بين الدول التي وصلت اليها مساعدات دولة الامارات العربية المتحدة لما لهذه البلاد من حظوة لدى قيادة وشعب الامارات .

وقال ان دولة الامارات ومؤسسات العمل الخيري فيها دابت على التواجد في الساحة الفلسطينية منذ سنين طويلة وهي تقدم العون تلو العون لشعبها خاصة الفئات المحتاجة منها فبنت المدارس والمستشفيات والمساجد ودورالعبادة ومراكز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وهذا ما يشهد به الشعب الفلسطيني نفسه المستفيد الاول من هذا العون الاماراتي المستمر.

واشار احمد جمعة الزعابي ان مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية ومؤسسات العمل الخيري الاماراتي الاخرى تركز دائما في مساعداتها على اقامة المشاريع التنموية التي تفيد اكبر قطاع من الاسر والفئات المحتاجة ولذلك فان مشاريع المؤسسة تعددت في فلسطين خاصة القدس فهي تشمل قطاعات التعليم والصحة والمراكز التي ترعى ذوي الاحتياجات الخاصة بالاضافة الى المساعدات الموسمية التي تقدمها على مدار العام للفئات المحتاجة مثل الطرود الغذائية وموائد الرحمن التي تقيمها طوال شهر رمضان من كل عام في مواقع متعددة من المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية .

وقال ان مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية مولت هذا الصرح الديني الكبير فهو شاهد على العطاء الاماراتي الكبيرومعلم اماراتي بارز له اهميته الكبيرة في التاكيد على ان دولة الامارات تقف الى جانب الشعب الفلسطيني ودعم اقتصاده .

من جانبه ألقى يوسف دعيس وزير الاوقاف الفلسطيني كلمة شكر فيها دولة الامارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا على هذا المشروع الحيوي الذي مولته مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية .

وقال ان هذا المسجد هو جزء من مشاريع كثيرة نفذتها دولة الامارات في الاراضي الفلسطيني .. مؤكدا ان هذا المسجد الذي اطلق عليه اسم مسجد الشيخ خليفة بن زايد ما هو الا تاكيد على ان العطاء الاماراتي مستمر تجاه الشعوب المحتاجة خاصة في فلسطين كما ان اقامة هذا المسجد يؤكد ان القدس في وجدان الامارات واهتمامها على الدوام .

بعدها القى حسين الاعرج مدير ديوان الرئاسة الفلسطينية كلمة نيابة عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس نقل فيها تحيات الرئاسة الفلسطينية الى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وقيادة وشعب الامارات على هذا العطاء المتواصل الذي يشهد له كل شعب فلسطين .

بعد ذلك قام معالي احمد جمعة الزعابي والوفد المرافق له بقص الشريط التقليدي ايذانا بافتتاح المسجد للصلاة ثم ادى والوفد المرافق له صلاة الظهر في المسجد الذي أم المصلين الشيخ محمد حسين مفتي الديار الفلسطينية .

كما قام والوفد المرافق بجولة في اركان المسجد واطلع على اروقته ومحرابه الذي تشع حجارته نورا طبيعيا واطلع كذلك على بعض من قباب المسجد التسعة وشاهد مئذنتيه العاليتين اللتين يبلغ طول الواحدة منهما 75 مترا وزار كذلك المكتبة التي يضمها المسجد وتحتوي على آلاف من امهات كتب الفقه والسيرة بالاضافة الى مركز تحفيظ القران الكريم الذي اقيم ايضا في المسجد.

وفي تصريح احمد جمعة الزعابي لوكالة انباء الامارات بعد الافتتاح اكد فيه انه والوفد المرافق سعداء بافتتاح هذا المشروع المبارك في منطقة قريبة جدا من القدس وهو ما يعني ان الامارات تقف وما تزال الى جانب الاخوة الفلسطينيين في جميع المجالات وفي دعم القدس واهلها لتثبيتهم على ارضهم .

وقال ان المسجد الذي تم افتتاحه اليوم ليس الهدف منه الصلاة فحسب بل هو ايضا مركز اشعاع حضاري وديني حيث يتم فيه تحفيظ القرآن واعطاء الدروس الدينية التي تنور القلوب .

واكد ان مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية ستعمل مستقبلا على تقديم كل العون للفلسطينيين من خلال المشاريع التي تفيد الفئات المحتاجة من الشعب الفلسطيني .

كما أدلى وزير الاوقاف الفلسطيني بتصريح لوكالة انباء الامارات اكد فيها ان القيادة الفلسطينية ممتنة جدا لهذا المشروع الهام الذي اقامته مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية في بلدة العيزرية التي لا تبعد ثلاثة كيلو مترات عن القدس وهو ما يعني ان هذا المشروع يشكل دعما اماراتيا للقدس وعروبتها .

ويضم الوفد المرافق لمعالي احمد جمعة الزعابي محمد حاجي خوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية والسفير عبدالله ناصر سلطان العامري سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية " سفير غير مقيم لدى دولة فلسطين " واحمد الطنيجي رئيس المكتب التمثيلي لدولة الامارات لدى السلطة الفلسطينية و جمعة الرميثي وكيل وزارة لقطاع المراسم و خالد بن بشر مدير مكتب معالي احمد جمعة الزعابي واحمد بن حنيفة من المراسم وعبدالعزيز خوري من المراسم والمهندس سلطان يوسف رئيس قسم الهندسة بمؤسسة خليفة للاعمال الانسانية .

وحضر الافتتاح من الجانب الفلسطيني معالي الشيخ يوسف دعيس وزير الاوقاف الشيخ عكرمة صبري رئيس المجلس الاسلامي الاعلى والشيخ محمد حسين مفتي الديار الفلسطينية وحسين الاعرج رئيس ديوان الرئاسة .

نقلًا عن وام

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعه الزعابي يفتتح مسجد الشيخ خليفة بن زايد في القدس جمعه الزعابي يفتتح مسجد الشيخ خليفة بن زايد في القدس



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates