جنوب السودان تحذر مجلس الأمن من فرض عقوبات على قادتها
آخر تحديث 14:37:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

جنوب السودان تحذر مجلس الأمن من فرض عقوبات على قادتها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جنوب السودان تحذر مجلس الأمن من فرض عقوبات على قادتها

رئيس جنوب السودان سيلفا كير
جوبا-صوت الإمارات

حذرت دولة جنوب السودان مجلس الأمن الدولى، أمس الثلاثاء، من فرض عقوبات على قادة البلاد، قائلة إن مثل تلك الإجراءات لن تجلب حلا دائما، وسوف تعمل فقط على تأجيج التوترات فى البلاد التى تمزقها الصراعات. 

ويبحث مجلس الأمن، فرض عقوبات فيما يتفاقم الصراع بين الفصائل التى يقودها رئيس جنوب السودان، سالفا كير، وزعيم المتمردين رياك مشار، رغم وجود عدد من اتفاقات لوقف إطلاق النار. 

وقال فرانسيس مادينج دينج، سفير جنوب السودان لدى الأمم المتحدة: "إنها حقيقة معروفة أن العقوبات نادرا ما تحقق هدفها المنشود، وبدلا من ذلك، فإنها تؤدى إلى التشدد فى المواقف نحو المواجهة بدلا من التعاون". 

وقال جارى كوينلان، السفير الأسترالى لدى الأمم المتحدة الرئيس الحالى لمجلس الأمن إن المجلس مستعد لاتخاذ "تدابير مناسبة" بما فى ذلك فرض عقوبات مستهدفة وحظر للسلاح. 

وذكر أحدث تقرير للأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون أن "المجتمع الدولى أخذ ينفد صبره على نحو متزايد" مع عجز قادة جنوب السودان على حل الأزمة. 

وصوت مجلس الأمن على تمديد التفويض لبعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة على الأرض لستة أشهر أخرى، وكان صراع على السلطة بين كير ونائبه السابق مشار قد تحول إلى العنف فى ديسمبر. 

وخلف الصراع الذى ينطوى على عنصر عرقى قوى عشرات الآلاف من القتلى ونحو 8ر1 مليون نازح

نقلاً عن د ب أ

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنوب السودان تحذر مجلس الأمن من فرض عقوبات على قادتها جنوب السودان تحذر مجلس الأمن من فرض عقوبات على قادتها



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates