حزب داعم لمرسي يطرح رؤية لإنهاء الانقسامفي مصر
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

حزب داعم لمرسي يطرح رؤية لإنهاء "الانقسام"في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حزب داعم لمرسي يطرح رؤية لإنهاء "الانقسام"في مصر

جانب من مؤتمر سابق للتحالف الوطني لدعم الشرعية بمصر قبل انسحاب حزب الوطن السلفي
القاهرة - وما

طرح حزب "الوطن" السلفي المعارض بمصر، اليوم السبت، رؤية للخروج من "حالة الانقسام" في البلاد، والتي قال إنها "ينبغي أن توفق ولا تفرق، وتبني ولا تهدم".
ولفت الحزب إلى أن "هذه الرؤية ليست مبادرة للمصالحة (بين النظام الحاكم وجماعة الإخوان)، وإنما مقترح لمساحة مشتركة للتفاهم والوفاق".
وفي بيان له صادر اليوم السبت، أشار الحزب، الذي يترأسه عماد عبد الغفور، مساعد الرئيس المعزول محمد مرسي، والذي انسحب مؤخرًا من "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" الداعم للأخير، إلى أن رؤيته "تأتي انطلاقاً من برنامجه السياسي، ومساهمة منه في الجهود الرامية للخروج من حالة الانقسام والتربص التي تعاني منها الساحة المصرية"، بحسب قوله.
ولم تشهد رؤية "الوطن" أي حديث عن عودة الرئيس المعزول محمد مرسي، أو الحديث عن موقفهم من السلطات الحالية، فيما اعتبر قيادي بالحزب أن موقفهم إزاء تلك النقاط "ليست جديدة كي يتم دمجها في الرؤية".
وتضمنت رؤية الوطن، بحسب البيان، "إقامة دولة دستورية ديمقراطية وطنية حديثة يشارك المصريون جميعاً في بنائها دون إقصاء أو تهميش، والسعي لإقامة مجتمع تظلله العدالة الكاملة، وتسوده المساواة التامة، والمواطنة المطلقة، وينعم بالكرامة الإنسانية الحقيقية والحرية المسؤولة".
وتحدث الحزب عن قيم حاكمة وخطوات للوصول للوفاق الوطني ولمرحلة انتقالية ناجحة.
كما نصت رؤية الوطن على الإقرار بأن "مصر وطن يضم جميع أبنائه على اختلاف آرائهم ومذاهبهم وأفكارهم، وأنهم سواء أمام القانون بدون إقصاء أو تهميش".
وأيضًا تضمنت: "الالتزام بأن جيش مصر هو نواتها الصلبة ودرعها الذي يحمي حدودها ومصالحها، ويضمن استقرارها، ويؤمن مستقبلها في مواجهة التحديات الخارجية".
وحول آلية تحقيق تلك الغايات، أوضح الحزب أن ذلك يتم من خلال "عدالة انتقالية حقيقية تديرها لجان من شخصيات وطنية مخلصة متفق عليها، تكون قادرة خلال فترة زمنية محددة على تصحيح ومواجهة انتهاكات حقوق الإنسان في المرحلة السابقة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حزب داعم لمرسي يطرح رؤية لإنهاء الانقسامفي مصر حزب داعم لمرسي يطرح رؤية لإنهاء الانقسامفي مصر



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates