حكومة الخرطوم تقلل من أهمية تجديد العقوبات الأميركية
آخر تحديث 07:55:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

حكومة الخرطوم تقلل من أهمية تجديد العقوبات الأميركية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حكومة الخرطوم تقلل من أهمية تجديد العقوبات الأميركية

الرئيس السوداني عمر البشير
الخرطوم-صوت الإمارات

قللت حكومة الخرطوم، من إعلان الإدارة الأمريكية تجديد العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان، لمدة عام آخر، عبر قانون الطوارئ الوطني منذ عام 1997، واعتبرت اتهام واشنطن لها بتهديد الأمن القومي الأمريكي أمرا مثيرا للسخرية. 

وقد وصفت الحكومة السودانية، الولايات المتحدة الأمريكية بـ"المراوغة"، من خلال وضع شروط واهية مقابل رفع العقوبات، ما أن تحققها الخرطوم حتى تضع شروطا أخرى. 

وسخر وكيل وزارة الخارجية السودانية عبد الله الأزرق، في تصريح لصحيفة "المجهر السياسي" الصادرة اليوم الأحد بالخرطوم، من اتهام إدارة أوباما للسودان بأنه يشكل تهديدا للأمن القومي الأمريكي، وقال: "إن هذا الاتهام لا يستند إلى حيثيات موضوعية أو منطقية"، مشيرا إلى أن السودان يعلم أن الحكومة الأمريكية أسيرة لضغوط اللوبيات التي لديها أجندة تنطلق من الهيمنة والسيطرة. 

ولفت الأزرق، إلى أن السودان مشغول حاليا بشأنه الداخلي، وأنه يسعى إلى إشاعة الاستقرار والأمن في الإقليم، وتابع: "كيف يتسنى له تهديد الأمن القومي الأمريكي عبر الأطلسي"، وشدد على أن العقوبات الأمريكية على السودان صارمة، ولا تعتمد على أساس موضوعي، موضحا أنها تؤثر على المواطن العادي في معاشه وفي التنمية، التي هي حق من حقوق الإنسان. 

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما، قد قرر تجديد العقوبات الاقتصادية، التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية على السودان، لمدة عام آخر، من خلال إخطار رسمي دفع به أوباما للكونجرس، في إطار إعلانه، في وقت سابق من هذا الشهر، عن سياسة جديدة تتضمن مواصلة الضغط على السودان، مع عرض حوافز جديدة، لوقف العنف في دارفور.

نقلاً عن أ ش أ

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومة الخرطوم تقلل من أهمية تجديد العقوبات الأميركية حكومة الخرطوم تقلل من أهمية تجديد العقوبات الأميركية



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates