حواتمة يُرجع موجات العنف والخراب إلى ظاهرة تسييس الدين
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

حواتمة يُرجع موجات العنف والخراب إلى ظاهرة "تسييس الدين"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حواتمة يُرجع موجات العنف والخراب إلى ظاهرة "تسييس الدين"

نايف حواتمة أمين عام تحرير فلسطين
أبو ظبي- صوت الإمارات

ألقى الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، نايف حواتمة، مساء أمس الأول الثلاثاء ، محاضرة بعنوان " القضية الفلسطينية في ضوء التطوُّرات الإقليمية"، وذلك في مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة، وسط حشد كبير من أعضاء السلك الدبلوماسي والمهتمِّين بالشأن الفلسطيني.واستهلَّ حواتمة حديثه بالإشادة بالتجربة الإماراتيَّة، وبالجهود العظيمة التي بذلها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان،  وهو يبني دولة الإمارات العربية المتحدة لبنةً بعد لبنة، ويشيع في الوطن مبادئ العدالة الاجتماعية والحرية والمساواة، مستعرضا مسيرة الدعمِ غير المحدود بشتَّى أنواعه للقضيَّة الفلسطينيَّة في مواجهة غطرسة إسرائيل واحتلالها الغاشم، مشيرا إلى المسجد الكبير الذي يُعَدُّ ثاني أكبر مسجد في فلسطين بعد المسجد الأقصى، وتم افتتاحه حديثاً، ويحمل اسم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،  إذ يجسِّد صورة العطاء الإماراتي وحقيقته، ومواقف الإمارات التاريخيَّة إلى جانب الشعب الفلسطيني لمساعدته على تخطِّي أوضاعه الصعبة. 

وأعرب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عن تقديره الكبير للجهود المعرفيَّة والثقافيَّة التي يبذلها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة، والدكتور جمال سند السويدي، مدير عام المركز، في دعم القضية الفلسطينية عبر إصدار المركز سلسلة من المطبوعات المتواصلة.

وعزا حواتمة أسباب الاضطرابات العربية وموجات العنف والإرهاب والخراب التي تعمُّ العديد من بلدان المنطقة إلى ظاهرة " تسييس الدين" و"تديين السياسة" من قبل الأحزاب الإسلامية، أياً كانت طبيعتها.

 وأكد لقد بحث " الإخوان المسلمون" قبل عقود عدَّة من الزمن لتحديد مَن هما العدوُّ القريب والعدوُّ البعيد، فوجدوا أن القتال فُرِض ضد العدو البعيد، ولا حاجة لهم بالعدو القريب الذي يحتل الأرض ويستبيح المسجد الأقصى.

كما شدَّد حواتمة على ضرورة اتفاق جميع الفصائل الفلسطينية على مشروع وطني واحد جامع مشترك، وحل قضية اللاجئين وفق قرار الأمم المتحدة رقم 194 لعام 1948، ومبادرة السلام العربية، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات التفّ حول البرنامج الوطني الموحَّد عام 1974، وتعريب الحقوق الوطنية في قمة الرباط العربية عام 1974.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حواتمة يُرجع موجات العنف والخراب إلى ظاهرة تسييس الدين حواتمة يُرجع موجات العنف والخراب إلى ظاهرة تسييس الدين



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates