رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر غير راض عن العمل الانساني في سورية
آخر تحديث 18:08:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر غير راض عن العمل الانساني في سورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر غير راض عن العمل الانساني في سورية

بيتر ماورير رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر
عمان- صوت الامارات

 اعرب رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر بيتر ماورير هنا اليوم عن عدم رضا اللجنة عن عملها داخل سوريا محملا "النظام السوري والجماعات الاخرى" مسؤولية ذلك.


وقال ماورير في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الهلال الاحمر الاردني محمد الحديد ان "عمل اللجنة الدولية للصليب الاحمر داخل سورية يسير بشكل غير مرض ونلوم في هذا الصدد النظام السوري والجماعات الاخرى".


وأضاف أن اللجنة تعمل على جمع المعلومات من اللاجئين في مخيمات اللجوء السورية بالاردن حول المفقودين وتقارنها بمعلومات تتلقاها من سوريا بهدف اعادة الروابط العائلية داعيا دول جوار سوريا الى استيعاب وتحمل تداعيات الازمة السورية.


وأشار في هذا الصدد الى ان المسؤولين الاردنيين اطلعوه على العبء الذي يتحمله بلدهم نتيجة استضافة اللاجئين السوريين موضحا ان الصليب الاحمر قدم للاردن مساعدات بحوالي 32 مليون دولار ووسع نشاطاته لتشمل كل الدول التي تستضيف اللاجئين السوريين.


وفيما يتعلق بالوضع في قطاع غزة قال المسؤول الاممي ان الصليب الاحمر بدأ باعادة التأهيل وادخال معدات طبية ومياه ومواد صحية الى القطاع الذي يعاني من وجود 500 الف نازح نصفهم يعيشون في المساجد.


وأوضح ان العنف الذي تعرض له قطاع غزة أسفر عن اكثر من ألفي قتيل معظمهم من المدنيين واكثر من 100 الف مصاب.


من جانبه ذكر رئيس الهلال الاحمر الاردني ان اعداد السوريين بالاردن تناهز 4ر1 مليون تم تسجيل حوالي 600 الف منهم فقط كلاجئين مضيفا ان "الاردن الذي يعد من افقر دول العالم يواجه صعوبات عديدة وخصوصا في مجال المياه".


وكان رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر التقى في وقت سابق رئيس الوزراء الاردني عبدالله النسور الذي قال ان الكلفة المباشرة التي يتحملها الاردن نتيجة استضافة اللاجئين السوريين تصل الى 2ر4 مليار دولار.

واكد النسور ان بلاده ستستمر في القيام بواجبها تجاه اللاجئين السوريين مشيرا الى ان المجتمع الدولي لم يقم بدوره في الفترة الاخيرة بمساعدة الاردن لتحمل اعباء وكلفة استضافتهم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر غير راض عن العمل الانساني في سورية رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر غير راض عن العمل الانساني في سورية



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates