رئيس الوزراء الفلسطيني يجتمع مع أمين عام الأمم المتحدة
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

رئيس الوزراء الفلسطيني يجتمع مع أمين عام الأمم المتحدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس الوزراء الفلسطيني يجتمع مع أمين عام الأمم المتحدة

رئيس الوزراء الفلسطيني
رام الله ـ صوت الإمارات

اجتمع رئيس الوزراء رامي الحمد الله، في مقر رئاسة الوزراء في رام الله اليوم الإثنين، مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وقال الحمد الله في مؤتمر صحفي مشترك مع كي مون، إن نصف الأموال الذي تم التبرع بها في مؤتمر إعمار غزة سيخصص لإعادة الإعمار، فيما النصف الآخر سيكون لتلبية احتياجات الشعب الفلسطيني في السنوات الثلاثة القادمة.

وأشار إلى أن مؤتمر إعمار غزة الذي عقد أمس في العاصمة المصرية القاهرة، أكد ضرورة التزام إسرائيل والفصائل الفلسطينية بالتهدئة، والعمل على الوصول إلى تهدئة دائمة من أجل نجاح جهود الإعمار، وأن قطاع غزة جزء من أراضي الدولة الفلسطينية، ويجب أن يكون تحت إدارة الحكومة الفلسطينية، ومن غير الممكن التفكير في إعادة الإعمار دون فتح المعابر لإدخال البضائع ومواد الإعمار والتأكيد على أهمية دور القطاع الخاص في عملية إعادة الإعمار ووجوب تقديم التسهيلات اللازمة.

وقال رئيس الوزراء إنه أطلع الأمين العام على الجهود الحثيثة لضمان عمل المؤسسات وتكريس المصالحة الوطنية التي هي إطار حقيقي لإنجاح إعادة الإعمار وتلبية احتياجات أبناء شعبنا في قطاع غزة.

ونوه إلى أهمية دور المجتمع الدولي في التزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها وقيودها وتمكين مؤسسات الدولة الفلسطينية من العمل في غزة والقدس الشرقية والأغوار وفي كل شبر من أراضي الوطن، لتقوم بواجبها تجاه أبنائها وبناء مستقبلهم وتلبية احتياجاتهم.

وقال : استعرضنا الواقع الصعب الذي تعيشه المدينة المقدسة، ومحاولات التهويد والتهجير وتغيير معالمها والطابع الديمغرافي التي تتعرض لها، عبر استمرار الهجمة الاستيطانية وجدار الفصل العنصري، وما تتعرض له المقدسات الإسلامية والمسيحية خاصة المسجد الأقصى، الأمر الذي يستدعي تدخل المجتمع الدولي لترجمة مواقفه المعلنة وإلزام إسرائيل بالتقيد بالقانون الدولي.

وشدد على دور الأمم المتحدة في إلزام إسرائيل بالتقيد بالقانون الدولي، ووقف إمعانها في الاستيطان، كمدخل لعملية سياسية جدية تضع حدا للصراع وتنقذ حل الدولتين.

وأثنى الحمد الله على دور الأمم المتحدة والخدمات التي قدمتها لأهالي قطاع غزة خلال العدوان، معربا عن أمله في الوقوف إلى جانب شعبنا المكلوم حتى يتمكن من استعادة حياته الطبيعية، مشيرا إلى ضرورة توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني.

وأكد الحمد الله أن الهدف الأساسي الآن هو زوال الاحتلال.

من ناحيته، قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، إنه يحمل رسالة أمل لإعادة بناء قطاع غزة، من أجل العمل على خلق مستقبل أفضل لأهلها، موضحا أن هناك آلاف المدنيين يموتون، بالإضافة إلى استمرار معاناة مئات الآف.

وتحدث كي مون حول مشاركته في مؤتمر إعادة الإعمار الذي عقد في القاهرة، وتعهد المانحين بتقديم الدعم والمساعدة المالية من أجل ذلك، لافتا إلى أن الحكومة الفلسطينية ستلعب دورا هاما في الإشراف على عملية إعادة الإعمار، وستنجح في تولي مهامها في سبيل ذلك.

وأشار إلى أن عملية الإعمار مهمة جدا بالنسبة لقطاع غزة، غير أن الأهم هو العمل على عدم تكريس الوضع القائم، خاصة وأن قطاع غزة تعرض ثلاث مرات للتدمير، مؤكدا دعم الأمم المتحدة للحكومة الفلسطينية وإيجاد آلية جديدة من أجل إدخال مواد البناء للقطاع.

وقال عن اتفاقية الأطراف الثلاثة، وهي بين الأمم المتحدة والجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، تقضي بالسماح بإدخال البضائع، حيث ستضمن الأمم المتحدة سرعة تسليم البضائع.

وندد كي مون بالأعمال الاستيطانية التي تنفذها الحكومة الإسرائيلية، والتحريض والإجراءات التي تتخذها في القدس المحتلة والتي ستؤدي إلى مزيد من التوتر، مشيرا إلى أن عقودا مضت على الاحتلال، وآن الأوان أن يكون هناك حل للدولتين، حيث ستواصل الأمم المتحدة جهودها لتحقيق هذا الهدف.

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن تفهمه لحالة الإحباط التي يعيشها الفلسطينيون، خاصة بعد 20 عاما على عملية السلام التي لم تفضِ إلى اتفاق نهائي حتى اليوم، موضحا أن فقدان الأمل سيساعد المنادين بالعنف.

ودعا كي مون الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى الشجاعة في الانخراط بعملية سياسية تفاوضية، تؤدي إلى اتفاق سلام.

نقلا عن بنا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء الفلسطيني يجتمع مع أمين عام الأمم المتحدة رئيس الوزراء الفلسطيني يجتمع مع أمين عام الأمم المتحدة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates