رئيس وزراء كردستان العراق يؤكد أهمية المساعدات الإماراتية
آخر تحديث 14:37:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

رئيس وزراء كردستان العراق يؤكد أهمية المساعدات الإماراتية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس وزراء كردستان العراق يؤكد أهمية المساعدات الإماراتية

نيجيرفان البرزاني
أربيل - صوت الإمارات

أكد نيجيرفان البرزاني رئيس وزراء إقليم كردستان العراق .. أهمية المساعدات التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي للتخفيف من معاناة اللاجئين السوريين والنازحين العراقيين في الإقليم.

ووجه خلال استقباله سعادة الدكتور محمد عتيق الفلاحين أمين عام هيئة الهلال الأحمر .. الشكر إلى القيادة الحكيمة في دولة الإمارات لدورها الكبير في التخفيف من معاناة اللاجئين السوريين والنازحين العراقيين وما قدموه ويقدموه .. مؤكدا أن الإمارات نموذج مشرف لما تطمح أن يكون عليه مستقبل العراق .

وأشاد بحرص القيادة الرشيدة في الإمارات على إرسال الوفود للإشراف المباشر على توزيع المساعدات العينية على المحتاجين .. مشيرا إلى أن زيارة وفد هيئة الهلال الأحمر موضع ترحيب وتقدير القيادة الكردية .

ووجه رئيس وزراء إقليم كردستان تحيات وشكر القيادة الكردية وتقديرها لقيادة وشعب الإمارات .. متمنيا أن تنعم دولة الإمارات بالمزيد من التقدم في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله " وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وشعبها المعطاء.

وأوضح أن إقليم كردستان العراق يستضيف حاليا أكثر من مليون ونصف مليون لاجئ ونازح إضافة إلى نزوح العديد من العائلات يوميا مما يشكل عبئا كبيرا على الإقليم .. داعيا إلى تضافر جميع الجهود للمساهمة في تخفيف معاناتهم ودعم حكومة الإقليم في هذا الجانب.

وأكد البرازاني أن الإقليم يضم حوالي/ 26 / مخيما يؤوي نحو/ 500 / ألف لاجيء ونازح.. مشيرا إلى أن فتح مكتب لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي في الإقليم سيكون إضافة إلى دوره الإنساني صوتا مهما لإيصال الحقائق والإحصاءات الدقيقة لحجم المعاناة والوضع المأساوي للاجئين والنازحين أمام العالم.

من جانبه ذكر الدكتور الفلاحي خلال اللقاء أن هيئة الهلال الأحمر تنوي فتح مكتب دائم لها في أربيل والقيام بدورها الإنساني وتقديم المساعدات للمحتاجين ومتابعة المشاريع الإماراتية في إقليم كردستان .. لافتا إلى أن الهيئة لديها / 14 / مكتبا خارج دولة الامارات.

واستعرض أمين عام هيئة الهلال الأحمر أهمية حملة " تراحموا " التي جمعت أكثر من/ 208 / ملايين درهم مساعدات مالية إضافة لمئات الأطنان من المساعدات العينية بقيمة / 20 / مليون درهم استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وللنداء الإنساني بإغاثة المتضررين في بلاد الشام والعراق.

وأوضح أن الهلال الأحمر والهيئات الخيرية الإماراتية ستواصل توزيع المساعدات لإغاثة اللاجئين والمتضررين في الأردن ولبنان وفلسطين وكردستان العراق طوال فصل الشتاء والاستمرار في مد جسور العون لهم خلال الفترة القادمة بما يحتاجونه من مواد شتوية وإغاثية وطبية وغذائية ..

مشيرا إلى أن هيئة الهلال الأحمر ستبني قريبا مخيمات لإيواء النازحين العراقيين.

واستعرض الفلاحي خلال اللقاء استراتيجية المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي والتي تمتد بين الأعوام / 2015 إلى 2021 / والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله ".

وأشاد بأجواء الأمن والاستقرار التي يشهدها الإقليم رغم الأعداد الكبيرة من اللاجئين والنازحين مما يشجع الهيئات والمنظمات الإنسانية على تقديم المساعدات الإغاثية بشكل مريح.

حضر اللقاء .. نوزاد هادي محافظ أربيل وعلي سندي وزير التخطيط وكريم سنجاري وزير الداخلية وكبار المسؤولين في إقليم كردستان وسعادة راشد محمد المنصوري قنصل الدولة لدى أربيل وأعضاء الوفد المرافق للأمين العام للهلال الأحمر.

المصدر:وام

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس وزراء كردستان العراق يؤكد أهمية المساعدات الإماراتية رئيس وزراء كردستان العراق يؤكد أهمية المساعدات الإماراتية



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates