شؤون الأسرى ظروف الأسرى الفلسطينيين في سجن عصيون بالغة السوء
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

شؤون الأسرى: ظروف الأسرى الفلسطينيين في سجن "عصيون" بالغة السوء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شؤون الأسرى: ظروف الأسرى الفلسطينيين في سجن "عصيون" بالغة السوء

سجن "عصيون"
البيرة - صوت الامارات

 أعلنت هيئة شؤون الاسرى والمحررين الفلسطينيين اليوم السبت، أن الأسرى في سجن 'عصيون' الاسرائيلي الواقع جنوب بيت لحم يعيشون ظروفا بالغة السوء بسبب الإهمال الطبي وسياسة الحرمان.

ونقل تقرير صادر عن الهيئة عن محاميها حسين الشيخ قوله أن اوضاع الموقوفين في سجن عصيون ( 45 أسيرا) قاسية جدا وصعبة لا تطاق، موضحا أن رائحة المعتقلين خلال لقائه بهم كريهة جدا وعفنة لدرجة لا تحتمل.

ونقل التقرير تأكيد الأسرى في رسالة حملها المحامي الشيخ أن أوضاعهم أصبحت لا تطاق ولا تحتمل فمنذ لحظة الاعتقال تبدأ المعاناة، لأنه بالمتوسط يتم المكوث أمام السجن لأكثر من 8 ساعات مع التنكيل والتعذيب تحت أشعة الشمس الحارقة وهم مكبلين اليدين والقدمين ومعصوبي العينين.

وذكر الأسرى - وفق البيان - أنه عند إدخالهم الغرف يتم تعريتهم من ملابسهم جميعها أمام بعضهم البعض، لينتهي الأمر بقيام السجانين بإعطائهم لباس بني قديم ومهترئ ذو رائحة كريهة.

وقالوا ايضا لا يسمح لنا بربط البنطلون بأي رباط، ما يؤدي في الغالب إلى تعرية الأسير، يضاف إلى ذلك أن البطانيات التي تعطى للأسرى عند إدخالهم للغرف تكون عفنة ولها رائحة كريهة لا تطاق، بالإضافة إلى احتوائها على حشرات ضارة مثل البق وغيرها.

وذكر الأسرى أن الزنازين التي يزجوا بها تتسم بالرائحة الكريهة وانتشار الحشرات المؤذية والتي لا تسمح للمعتقلين من النوم.

وأوضح التقرير أن الأسرى يعانون أيضا بسبب درجة الحرارة العالية جدا في النهار والباردة جدا في الليل.

ونقل التقرير عن الأسرى قولهم: يتناوب علينا جنود الاحتلال من خلال تعمد فرض العدد أحيانا كل 10 دقائق بهدف التنكيل بنا وإهانتنا، والتسلية بنا.

وتحدث عن انتشار الكثير من الامراض الجلدية والمعدية نتيجة الاهمال الطبي وكذلك العفن الموجود في الاغطية والملابس السيئة وغير النظيفة، إضافة إلى الطعام غير صحي وغير الكافي.

وقال الأسرى إن المعاناة الكبرى تتمثل في عملية النقل إلى سجن عوفر والتحقيق (عن طريق البوسطة)، فهنا المأساة تبدأ من الساعة الثامنة صباحا بتقييد اليدين والقدمين و'تعصيب' العينين مع الضرب الشديد في كل حركة وعدم فكها إلا عند العودة بعد الساعة العاشرة مساء، فنكون قد أوشكنا على الهلاك.

وناشد هؤلاء الأسرى المؤسسات الحقوقية والرسمية للعمل على التخفيف من معاناتهم والتدخل لتحسين ظروف اعتقالهم غير الصحية واللاإنسانية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شؤون الأسرى ظروف الأسرى الفلسطينيين في سجن عصيون بالغة السوء شؤون الأسرى ظروف الأسرى الفلسطينيين في سجن عصيون بالغة السوء



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates