صحيفة الخليج وداعا ملك المحبة عبد الله بن عبد العزيز
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صحيفة الخليج وداعا ملك المحبة عبد الله بن عبد العزيز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صحيفة الخليج وداعا ملك المحبة عبد الله بن عبد العزيز

صحيفة الخليج
أبو ظبي - وام

اكدت صحيفة الخليج في مقال لها اليوم ان رحيل الملك عبدالله بن عبدالعزيز مصاب جلل وكبير أصاب الأمتين العربية والاسلامية بمشاعر الحزن والأسى.

وقالت تحت عنوان "وداعا ملك المحبة" ..المقام مقام بيان مشاعر الحزن لغياب الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله لكن تلك المشاعر تختلط في الوجدان الجمعي يقينا بعلامات الزهو وإشارات الاعتداد ففي إرث الراحل الكبير ما يدعو إلى مزيد ثقة واطمئنان وفي تأكيد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أنه على نهج أبيه وإخوانه وأنه مكمل مسيرة أخيه الراحل الكبير ما يكرس إحساسا عاما مبنيا إلى ذلك على قواعده المنطقية والموضوعية بأن الملك عبدالله بن عبد العزيز إنما أسس لمستقبل الوطن والشعب وإن من طبيعة النجاحات التي حققها بسبب من قوتها وصلابتها أنها لا تنقطع أو تنب ت عن سياق هي أجدر به وهو بها أليق سياق عنوانه السياسة مطوقة بالمحبة .

ذلك هو عبدالله بن عبدالعزيز وذلك هو الملك الشهم في أخلاقه وأعماله حتى تربع على عرش القلوب وفي مناقبه ذلك التواضع اللافت الذي جعل أداءه في القيادة والإدارة والحكم يتسم بكل سهل ممتنع وبكل ما يصعب حتى يخال أن تحققه مستحيل فيما هو متحقق لا محالة بالنيات الصافية والأعمال الوافية ويدرك الجميع أن منجز الرجل يكتمل أو يكاد بإرادة الرجال ويتسق مع بعضه بعضا فلا يصدر إلا عن الاستعداد والموهبة ولا يكون إلا عن حكمة وعي التجربة .

وكان الملك عبدالله على مستوى الداخل السعودي والإقليم رجل علم ومعرفة وإشعاع وتنوير . يتجلى ذلك أكثر ما يتجلى في تعظيمه للعلم وأهله وفي انصرافه طيلة حياته إلى تجويد التعليم والإسهام في نشره إلى أدنى وأقصى الأماكن وكذلك في تقديره لدور الإعلام الذي شهد في عهده قفزات واسعة سواء لجهة تطوير البنية التقنية أو لجهة تعزيز قيمة حرية التعبير الأمر الذي أدى مباشرة إلى تعزيز قيمة الحوار في مجتمع انتظر ربما في فضاء الأمل ثم قيض الله له رجلا علمته الحياة عبر العقود أن تحقيق الحلم ممكن طالما أن الحلم في حد ذاته ممكن .

ولا عجب في أن تتلقى دولة الإمارات قيادة وشعبا نبأ وفاة الملك عبدالله برد فعل من فقد القائد المخلص والأب الحنون فقد أسهم الملك مع أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله في تأسيس وتنمية علاقة شراكة استراتيجية بين الإمارات والسعودية وشعبيهما الشقيقين هي اليوم الأنموذج الأمثل الذي يحتذى وكما كان الراحل العزيز على المستوى الداخلي صاحب مبادرات ومواقف كان بالصفة ذاتها وهو يقود دفة السياسة متعاملا مع الخارج باتزان العادل وبصيرة الرائي الحصيف . لقد عمل خليجيا وعربيا نحو لم الشمل ورأب الصدع وعمل دائما لمصلحة قضية فلسطين معتبرا إياها كما هي في الواقع قضية العرب المحورية والأولى وعندما عصفت بمناطق متفرقة من الوطن العربي الكبير أنواء ما سمي "الربيع العربي" كان الاحتكام إلى حكمة الملك عبدالله ورشد حكمه ما أسهم في التخفيف من بلاء كثير ووصول بلاد وشعوب إلى بر الأمان بأقل قدر من الخسائر .

رحم الله عبدالله بن عبدالعزيز وأجزل له العطاء في دار البقاء وألهمنا جميعا من بعده جميل الصبر والسلوان . "إنا لله وإنا إليه راجعون"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحيفة الخليج وداعا ملك المحبة عبد الله بن عبد العزيز صحيفة الخليج وداعا ملك المحبة عبد الله بن عبد العزيز



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates