ضبط أحد كوادر داعش ومقتل ثلاثة مسلحين شمال لبنان
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

ضبط أحد كوادر "داعش" ومقتل ثلاثة مسلحين شمال لبنان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ضبط أحد كوادر "داعش" ومقتل ثلاثة مسلحين شمال لبنان

الجيش اللبناني
بيروت - قنا

 أعلن الجيش اللبناني اليوم عن توقيف أحد كوادر تنظيم "داعش" في منطقة "الضنية"  شمال لبنان، ومقتل ثلاثة مسلحين أثناء مداهمة الشقة التي يقيم فيها مجموعة منهم.

 وقال الجيش، في بيان أصدره: "إن قوة من مديرية المخابرات اللبنانية نفذت فجر اليوم عملية أمنية دقيقة في منطقة "لضنية" بعد رصد مكان وجود الإرهابي، أحمد سليم ميقاتي، حيث تمت مداهمة الشقة التي كان يقيم فيها مع مجموعة من "المتطرفين" وتم توقيفه، فيما أصيب أحد العسكريين بجروح طفيفة، وقتل ثلاثة من المسلحين الموجودين في الشقة المذكورة، ويجري العمل على تحديد هوياتهم". 

 وأضاف أن الإرهابي الموقوف الملقب، بأبي بكر، من مواليد عام 1968 وبايع مؤخراً تنظيم داعش ويعتبر من أهم كوادره في منطقة الشمال، وقام بإنشاء خلايا مرتبطة بالتنظيم في المنطقة، وكان يخطط لتنفيذ عمل إرهابي كبير بالتنسيق مع نجله عمر الذي يقاتل مع "داعش" في أطراف بلدة "عرسال".

وأشار البيان إلى تواصل الموقوف مع قياديين في تنظيم داعش داخل الأراضي السورية، وأرسل مؤخراً شباناً لبنانيين للانضمام إلى التنظيم في جرود "القلمون" ومن بينهم نجله عمر، وابن شقيقه بلال عمر ميقاتي المتورط بذبح الرقيب علي السيد. 

 كما قام بتجنيد عدد من العسكريين للانضمام إلى صفوف "داعش"، وإثر أحداث مدينة "طرابلس" بشمال لبنان صدرت بحقّه مذكرة توقيف لتورّطه في الاشتباكات التي حدثت بين باب التبانة وجبل محسن، حيث كان يقود مجموعة مسلحة من عشرات المقاتلين أنشأها بعد خروجه من السجن في عام 2010، بعدما كان قد أوقف في عام 2004 لقيامه بالتخطيط لاعتداء إرهابي ضد مراكز دبلوماسية ومصالح أجنبية.

 كما ارتبط اسم الموقوف بتفجير مطعم  في عام 2003، وسبق له أن شارك في المعارك التي وقعت في منطقة "الضنية" أواخر عام 1999 ضدَّ الجيش اللبناني، حيث كان منتمياً حينها إلى جماعة "التكفير والهجرة"، وفرّ بعد انتهاء المعارك إلى مخيم عين الحلوة، وضبطت في مكان مداهمة الموقوف أسلحة خفيفة ومتوسطة، وذخائر متنوعة وقاذفات وقنابل يدوية وأحزمة ناسفة، وأعتدة عسكرية بينها زي مرقط عائد للجيش اللبناني، ومواد متفجرة، حيث بوشر التحقيق مع الإرهابي الموقوف بإشراف القضاء المختص.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضبط أحد كوادر داعش ومقتل ثلاثة مسلحين شمال لبنان ضبط أحد كوادر داعش ومقتل ثلاثة مسلحين شمال لبنان



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates