عاهل الأردن يدعو لتشكيل تحالف عربي إسلامي للتصدي للتطرف
آخر تحديث 01:59:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً
أخر الأخبار

عاهل الأردن يدعو لتشكيل تحالف عربي إسلامي للتصدي للتطرف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عاهل الأردن يدعو لتشكيل تحالف عربي إسلامي للتصدي للتطرف

عبد الله الثاني ملك الأردن
عمان-صوت الإمارات

دعا العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، إلى تشكيل «تحالف عربي إسلامي للتصدي للإرهاب».

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية، «بترا»، الخميس، أن الملك أكد خلال لقاء عقد، الأربعاء، «أهمية تكثيف التحالفات ضد التطرف، وأن يكون هناك تحالف عربي إسلامي للتصدي للإرهاب يساهم فيه المجتمع الدولي».

واعتبر أن الحرب ضد «التنظيمات الإرهابية هي حرب استباقية»، وأضاف: «نخوضها ضد المتطرفين دفاعا عن الدين الإسلامي الحنيف، ويجب تبني منهج شمولي لمواجهة الإرهاب والتطرف عسكريا وأمنيا وأيديولوجيا، والحرب اليوم داخل الإسلام، ويجب أن يأخذ العرب والمسلمون زمام المبادرة نصرة للإسلام ورسالته».

وفيما يتعلق بالطيار الأردني، معاذ الكساسبة، المحتجز لدى تنظيم «داعش»، قال الملك: «الكساسبة ابن لكل الأردنيين، وثمة جهود مكثفة تقوم بها الجهات المختصة في هذا الشأن»، طالبا من الجميع «الصبر، وأن نترك المختصين يقومون بواجبهم في هذا الموضوع».

وعن الأوضاع على الحدود، قال: «وضعنا على الحدود مريح، ونعمل على حمايتها باستمرار، مثلما أن وضعنا السياسي قوي جدا، وكثير من الدول بحاجة إلى الأردن وقوته ودورنا أكبر من حدودنا».

وحول مشاركته في مسيرة فرنسا ضد الإرهاب، تساءل :«إن لم تشارك الدول العربية والإسلامية، فكيف سيكون تأثير ذلك على من يقف مع المسلمين من غير المسلمين؟». وأضاف: «ذهبنا إلى هناك لنقف ضد التطرف والإرهاب وللوقوف إلى جانب فرنسا كصديقة للأردن، والأهم من ذلك ذهبنا حتى نقف مع ستة ملايين مسلم في فرنسا، وهم أكبر تجمع إسلامي في دولة أوروبية».

نقلاً عن د ب أ

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عاهل الأردن يدعو لتشكيل تحالف عربي إسلامي للتصدي للتطرف عاهل الأردن يدعو لتشكيل تحالف عربي إسلامي للتصدي للتطرف



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates