عباس يؤكد إصراره على إجراء الانتخابات الفلسطينية في أسرع وقت
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

عباس يؤكد إصراره على إجراء الانتخابات الفلسطينية في أسرع وقت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عباس يؤكد إصراره على إجراء الانتخابات الفلسطينية في أسرع وقت

الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن
رام الله - صوت الإمارات

شدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس إصراره على إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية الفلسطينية في أسرع وقت ممكن.

وقال عباس، في كلمة له خلال المؤتمر الثاني لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) إقليم القدس الشريف تحت عنوان (مؤتمر الدفاع عن الأقصى والقدس) الذي عقد في مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة البيرة في الضفة الغربية، "نحن مصرون على إجراء الانتخابات في أسرع وقت ممكن خلال مدة ستة أشهر، على أن نخصم منها فترة العدوان الاسرائيلي الاسود على قطاع غزة وهي 50 يوما".

وتابع "هناك مغالطات تحصل بالنسبة للمصالحة الداخلية (مع حركة المقاومة الإسلامية حماس) حول ما هية بنود الاتفاق المصالحة الذي تم في الدوحة والقاهرة ومن ثم في اتفاق الشاطئ" الأخير.

وأوضح أن هناك نقطتين أساسيتين، وهي تشكيل حكومة الوفاق الوطني (الذي حصل في يونيو الماضي) ومن ثم خلال فترة 6 أشهر تجرى انتخابات رئاسية وتشريعية، ما دمنا اخترنا الديمقراطية طريقا لنا فعلينا الالتزام بها وبحكم الشعب الذي يجب أن نعود إليه ليقرر من الذي سيمثله، لذلك اتفقنا على الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وقال عباس "الآن هناك تردد من قبل بعض الأطراف، تريد أن تؤجل وأن تتجاهل هذا الأمر، إذا أردنا مصالحة حقيقية فعلينا العودة إلى الشعب ليقول كلمته، كما حصل في عامي 2005 و2006 وكما حصل في عام 1996 لتكريس النهج الديمقراطي الذي يجب أن نتبعه وأن نسير به إلى النهاية".

وأضاف إن "هذه هي القضية الأساس التي يجب أن نتبعها وأن نسير بها، وفي نفس الوقت يهمنا أن نحافظ على مؤسساتنا وسلطة القانون والتقدم الذي حققناه في كل المجالات لنهيئ أنفسنا للدولة الفلسطينية المستقلة".

وأعرب عباس عن أمله، بأن تتمكن حكومة الوفاق الفلسطينية من إعادة إعمار قطاع غزة بالتفاهم مع الأمم المتحدة حسب ما هو متفق عليه قائلا "نأمل أن تتاح لها الفرصة لكي تستطيع أن تنجز ما تستطيع انجازه بالسرعة القصوى للقطاع الجريح الذي تعرض خلال خمسين يوما لتدمير كبير".

وتعهدت الدول المانحة خلال مؤتمر دولي عقد في القاهرة الأحد الماضي بمشاركة أكثر من 50 دولة ومنظمات دولية بمبلغ 5.4 مليار دولار لصالح الفلسطينيين على أن يخصص نصفها لإعادة إعمار قطاع غزة.

وفيما يتعلق بالمسجد الأقصى في مدينة القدس دعا عباس، إلى منع المستوطنين الإسرائيليين من دخوله قائلا، "يجب منع المستوطنين من دخول الحرم بأية طريقة كانت، فهذا حرمنا واقصانا وكنيستنا لا يحق لهم دخولها وتدنيسها".

وأضاف "يجب أن تقف بصدورنا العارية أمام وجوههم لنحمي مقدساتنا، ولابد أن تعمل يد واحدة من أجل حماية القدس من الهجمات التي يقودها المستوطنون في كل مكان".

وتابع عباس "بسبب ما تتعرض لها القدس وغيرها من اعتداءات وانتهاكات، قررنا في الدورة الأخيرة للأمم المتحدة أن نذهب إلى مجلس الأمن الدولي وهناك كثيرون يريدون أن يثنونا عن الذهاب وتأجيله".

وأوضح "لكننا نقول بكل صراحة إن قرارنا الذهاب إلى مجلس الأمن هو من أجل تثبيت القرار الذي حصلنا عليه في الجمعية العامة للأمم المتحدة، أي يصدر قرار عن مجلس الأمن بأن الأراضي التي احتلت عام 1967 هي أراضي الدولة الفلسطينية، وهي أراضي تحت الاحتلال وليست كما ترى إسرائيل أنها أراض متنازع عليها".

وسلم الرئيس عباس مشروع القرار الفلسطيني العربي إلى رئاسة مجلس الأمن الدولي في 26 من الشهر الماضي خلال مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة لإجراء مشاورات بشأنه.

ويريد الفلسطينيون تقديم مشروع قرار بدعم عربي إلى مجلس الأمن للتصويت على وضع سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967 وفق حل الدولتين.

وقال مسئولون فلسطينيون في وقت سابق، إن الولايات المتحدة الأمريكية أبلغتهم برفضها الخطوة الفلسطينية وتلويحها باستخدام حق النقض الفيتو في مجلس الأمن في حال طرح مشروع قرارهم.

وتعتبر واشنطن التوجه الفلسطيني لمؤسسات الأمم المتحدة خطوات أحادية الجانب وتطالب باستئناف المفاوضات الثنائية التي توقفت مع إسرائيل في نهاية مارس الماضي بعد تسعة أشهر من المحادثات برعاية أمريكية دون التوصل لاتفاق ينهي الصراع المستمر بين الجانبين منذ عدة عقود.

نقلا عن شينخوا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عباس يؤكد إصراره على إجراء الانتخابات الفلسطينية في أسرع وقت عباس يؤكد إصراره على إجراء الانتخابات الفلسطينية في أسرع وقت



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates