عمان والسودان يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك
آخر تحديث 12:38:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عمان والسودان يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عمان والسودان يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك

تعزيز التعاون المشترك
مسقط – صوت الامارات

عقدت أمس الثلاثاء جلسة مباحثات رسمية بين سلطنة عمان وجمهورية السودان وترأس الجانب العماني وزير الخدمة المدنية خالد بن عمر بن سعيد المرهون فيما ترأس الجانب السوداني وزير تنمية الموارد البشرية بجمهورية السودان الدكتور الصادق الهادي عبد الرحمن المهدي.

وفي بداية جلسة المباحثات رحب وزير الخدمة المدنية بالضيف والوفد المرافق له، مؤكدًا على متانة العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين، وأبدى أهمية مثل هذه الزيارات في تعزيز التعاون الثنائي القائم حاليًا بين البلدين الشقيقين في مختلف الأصعدة، وبصفة خاصة في مجالات الخدمة المدنية والتطوير الإداري وتنمية الموارد البشرية، وتفعيل تقنية المعلومات وتبسيط الإجراءات وأنظمة العمل في القطاع الحكومي.

وتطرق  المرهون خلال الجلسة إلى اختصاصات وزارة الخدمة المدنية المتمثلة في اقتراح السياسات والخطط الهادفة لتطوير وتنمية وحدات الجهاز الإداري للدولة من النواحي والمرتكزات التنظيمية والبشرية والإجرائية والتشريعية والمعلوماتية وتوجيه وتنسيق الجهود لضمان الاستخدام الأمثل للموارد البشرية والمالية، واقتراح مشروعات القوانين واللوائح الخاصة بأنظمة الخدمة المدنية ، وإصدار التعاميم والنشرات اللازمة لضمان حسن التنفيذ لتلك القوانين والتشريعات واللوائح، ووضع الأسس والمعايير اللازمة لتطبيق مفاهيم التخطيط الوظيفي والتطوير الإداري وجودة الأداء على مستوى وحدات الجهاز الإداري وبصفة خاصة وحدات قطاع الخدمة المدنية.

وأشاد الدكتور الصادق الهادي عبد الرحمن المهدي بمستوى العلاقات الطيبة التي تربط البلدين الشقيقين في كافة المجالات ومنها المجالات المرتبطة بشؤون الخدمة المدنية والتطوير الإداري وتنمية الموارد البشرية. واستعرض خلال الجلسة نشأة الوزارة وأهم اختصاصاتها وتقسيماتها التنظيمية، وموضحًا الأهمية التي توليها جمهورية السودان للتنمية الإدارية وتنمية الموارد البشرية، وتطرق خلال حديثه إلى رؤية الوزارة والبرامج الأساسية التي تحتويها تلك الرؤية والتي تهدف إلى رفع كفاءة وفعالية الموارد البشرية وبناء قدراتها وخلق كوادر إدارية مواكبة للتغيرات، وطرق تقديم الخدمات بطريقة فعالة ترضي متلقي الخدمة، والبرامج المرتبطة بتطوير منظومة العمل الحكومي باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وميكنة دورات العمل في الجهات الحكومية من أجل ترشيد إدارة موارد الدولة وخفض الإنفاق الحكومي ورفع الكفاءة داخل وحدات الجهاز الإداري للدولة.

وتم خلال جلسة المباحثات التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة الخدمة المدنية ووزارة تنمية الموارد البشرية بجمهورية السودان .

ويأتي توقيع هذه المذكرة انطلاقًا من العلاقات المتميزة والتعاون البناء بين السلطنة وجمهورية السودان في كافة المجالات، حيث تهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين وزارة الخدمة المدنية بالسلطنة ووزارة تنمية الموارد البشرية بالسودان في مجالات التدريب والتطوير والاستشارات وغيرها من شؤون الخدمة المدنية، على أساس مبدأ المصالح المتبادلة والاستفادة من الخبرات في كلا البلدين الشقيقين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمان والسودان يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك عمان والسودان يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 18:11 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت السبت 31 تشرين اول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates