قادة الوفاق الليبي وسط طرابلس للمرة الأولى
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

قادة "الوفاق الليبي" وسط طرابلس للمرة الأولى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قادة "الوفاق الليبي" وسط طرابلس للمرة الأولى

رئيس حكومة الوفاق فايز السراج خلال جولته الصباحية
طرابلس ـ صوت الإمارات

أدى رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي صلاة الجمعة في مسجد ميزران بطرابلس بعد قيامهم بجولة صباحية بالعاصمة، وسط مؤشرات على تنامي ثقتهم بتولي السلطة في البلاد.

وكان في استقبال رئيس حكومة الوفاق فايز السراج، الجمعة 1 إبريل/نيسان، عدد غفير من المصلين، فيما تعالت التكبيرات والأناشيد مرحبة "ببداية عهد جديد وقدوم حكومة الوفاق الوطني"، ليعود بعد ذلك إلى القاعدة البحرية التي تخضع لحراسة مشددة والتي يتمركزون بها منذ وصولهم للعاصمة الليبية يوم الأربعاء.

وزار السراج ميدان الشهداء، خلال جولته الصباحية بالعاصمة الليبية، كما تفقد قوات الجيش والشرطة، في تحية لدورهم الوطني في استتباب الأمن والأمان، حسب ‎المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني‎. 

وكان مجلس الأمن الدولي قد دعا المجلس الرئاسي لحكومة الوحدة "للبدء فورا في ممارسة مهامه في طرابلس لتوسيع قواعد التأييد ومواجهة التحديات السياسية والأمنية والإنسانية والاقتصادية والمؤسسية ومكافحة الخطر المتزايد للإرهاب".

ن جهة أخرى، بحث رئيس وأعضاء المجلس مع صندوق موازنة الأسعار المشاكل التي تواجه الصندوق والمقترحات لكيفية توفير السلع التموينية الأساسية للمواطن خلال الفترة القريبة المقبلة.

وفي ظل الظروف الراهنة، تم التأكيد على أن تلبية حاجات المواطن والإسراع بإيجاد الطرق الأمثل لتوصيل السلع في كافة أنحاء ليبيا هي أهم أولويات المجلس الرئاسي.

كما بحث رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني خلال اجتماع بمحافظ مصرف ليبيا المركزي مشكلة توفير السيولة النقدية وتأمين المصارف.

وخلص الاجتماع إلى أهمية التنسيق والتعاون البناء بين مصرف ليبيا المركزي والمصارف التجارية وديوان المحاسبة، بما يحقق المصلحة العامة ويحفظ المال العام.

والوضع الأمني في طرابلس مضطرب عموما لكن الأجواء في المدينة اتسمت بالهدوء منذ وصول أعضاء المجلس الأربعاء. وحظيت حكومة الوفاق الوطني الليبية بدعم داخلي مهم مع إعلان بلديات 10 مدن ساحلية غربا تأييدها لها، أملا في أن تتمكن هذه الحكومة المدعومة من المجتمع الدولي من إنهاء النزاع المسلح والفوضى الأمنية ووقف التدهور الاقتصادي.

في غضون ذلك، أعلن أعضاء "حراك أبناء الجنوب" في مدينة سبها دعمهم لحكومة الوفاق الوطني "من أجل إنهاء معاناة المواطن الليبي".

ورحب أعضاء الحراك بدخول المجلس الرئاسي إلى طرابلس "كخطوة مهمة في تمهيد الطريق أمام مباشرة حكومة الوفاق الوطني للعمل من العاصمة".

وطالبوا جميع الليبيين "بتغليب مصلحة الوطن وحقن الدماء"، وفتح حوار شعاره "لا غالب ولا مغلوب، بل اخوة أحباء من أجل الوطن".

وأعلن المجلس البلدي لبلدية سبها ومؤسسات المجتمع المدني والأعيان والمشايخ في بيان الخميس عن ترحيبهم بدخول المجلس الرئاسي إلى العاصمة طرابلس، كما أكدوا دعمهم الكامل للمجلس الرئاسي، مطالبين بـ"عدم التراخي في استتباب الأمن ومعافاة الاقتصاد ودعم المصالحة الوطنية بين أفراد الشعب الليبي".

كذلك، نظم العشرات من أهالي مدينة صبراتة وقفة تضامنية، الجمعة، للمطالبة بالمصالحة الوطنية وعودة المهجرين والنازحين وتحقيق العدالة الاجتماعية وإبداء دعمهم لحكومة الوفاق الوطني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قادة الوفاق الليبي وسط طرابلس للمرة الأولى قادة الوفاق الليبي وسط طرابلس للمرة الأولى



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates