قتلى وجرحى في مواجهات بين الحوثيين ورجال القبائل وسط اليمن
آخر تحديث 07:55:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

قتلى وجرحى في مواجهات بين الحوثيين ورجال القبائل وسط اليمن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قتلى وجرحى في مواجهات بين الحوثيين ورجال القبائل وسط اليمن

مواجهات بين الحوثيين ورجال القبائل وسط اليمن
صنعاء - صوت الإمارات

اندلعت الجمعة مواجهات عنيفة بين مسلحي جماعة الحوثي ورجال القبائل بمحافظة "إب" وسط اليمن.
وذكر مصدر أمني مسؤول بالمحافظة، في بيان له، أن المئات من رجال القبائل احتشدوا اليوم وسط المدينة لمطالبة السلطات بإخراج المسلحين الحوثيين الذين نشروا خلال اليومين الماضيين نقاط تفتيش في معظم الشوارع والأحياء.
وأضاف المصدر أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجانبين في منطقة "السحول" المدخل الجنوبي للمدينة، بالإضافة إلى مناطق أخرى وسط المدينة عندما حاول المسلحون الحوثيون اعتراض سيارات رجال القبائل وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.
وأشار إلى أن المسلحين الحوثيين قاموا بقصف مبنى إذاعة "إب" وبعض منازل المسؤولين، فيما يحاول وسطاء محايدون التدخل لوقف المواجهات.
وعلى نفس السياق ، دعا محافظ "إب" اليمنية يحيى محمد الإرياني الجماعات المسلحة من أي طرف كانت إلى الخروج من المحافظة ووقف أعمال العنف وتبادل الاعتداءات بينها.
وقال الإرياني "إن محافظة "إب" لن تقبل أن تكون مسرحا لعمليات العنف والاقتتال والفوضى بين الجماعات المسلحة والمتصارعة وإنه سيتم اتخاذ جميع التدابير وفقا للإجراءات القانونية والدستورية المحددة بهذا الخصوص لحفظ النظام والقانون والسكينة العامة بما يضمن استقرار المحافظة وسلامة أبنائها".
7 جرحى أثناء تفريق قوات الجيش اليمني لمظاهرة للحراك الجنوبي 
كما أصيب 7 أشخاص برصاص قوات الجيش اليمني أثناء محاولتها تفريق مظاهرة  لأنصار الحراك الجنوبي بمحافظة عدن جنوبي البلاد.
 وذكرت مصادر أمنية بالمحافظة اليوم أن متظاهرين من أنصار الحراك الجنوبي حاولوا العبور من أحد الشوارع الرئيسية في مدينة خور مكسر بعد أن قامت قوات الجيش بإغلاقه ، ما تسبب في حدوث مشادات وصدامات بين الجانبين , دفعت بقوات الجيش إلى إطلاق النار لتفريق المتظاهرين ، وأسفر ذلك عن إصابة 7 أشخاص بجروح.
 يشار إلى أن محافظة عدن الجنوبية تشهد منذ الرابع عشر من الشهر الحالي مظاهرات حاشدة لأنصار الحراك الجنوبي, وذلك للمطالبة بحق تقرير المصير.
  ونصب أنصار الحراك الجنوبي ، مخيمات اعتصام في ساحة العروض بمدينة خور مكسر وفي مدينة المعلا , بعد أن أمهلوا السلطات اليمنية حتى تاريخ 30 تشرين الثاني المقبل لترتيب وضع المحافظات الجنوبية.
ويأتي هذا التحرك في الوقت الذي أقدمت فيه جماعة الحوثي على اقتحام العاصمة صنعاء شمالي اليمن في الـ21 من شهر تشرين الثاني الماضي.


 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قتلى وجرحى في مواجهات بين الحوثيين ورجال القبائل وسط اليمن قتلى وجرحى في مواجهات بين الحوثيين ورجال القبائل وسط اليمن



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates