قطر تؤكد أهمية استقرار اليمن بالنسبة للمنطقة ولدول الخليج العربية
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

قطر تؤكد أهمية استقرار اليمن بالنسبة للمنطقة ولدول الخليج العربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قطر تؤكد أهمية استقرار اليمن بالنسبة للمنطقة ولدول الخليج العربية

جمال بن عمر
نيويورك ـ صوت الإمارات

أكدت دولة قطر أهمية استقرار اليمن بالنسبة للمنطقة ولدول الخليج العربية، وقالت" إنه لا بد من الحفاظ على وحدة اليمن وسلامته الإقليمية وترسيخ الاستقرار فيه وتطهيره من الإرهاب وكذلك الحفاظ على منجزات مؤتمر الحوار الوطني وتنفيذ نتائجه بوصفها خريطة طريق لانتقال اليمن إلى دولة ديمقراطية".

جاء ذلك في بيان لدولة قطر ألقاه الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني مساعد وزير الخارجية لشؤون التعاون الدولي أمام اجتماع/ مجموعة أصدقاء اليمن/ على هامش المناقشة العامة للدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال سعادته" إنه في السنوات الثلاث الأخيرة قطع اليمن شوطا كبيرا في الانتقال السياسي وشهد تطورات إيجابية تمثلت في اختتام الحوار الوطني ضد جميع الاحتمالات المألوفة وتشكيل لجنة صياغة الدستور الجديد ولا يزال اليمن يمر بمرحلة حرجة تشهد الانتقال السياسي واعتماد المنظومة الفدرالية".

ونبه إلى" أن اليمن لا يزال يواجه الخطر الداهم جراء عدة تحديات بما فيها تصاعد أعمال العنف وتردي الوضع الاقتصادي، إضافة إلى التهديدات بسبب الإرهاب، وتهديد السلم والأمن والاستقرار الذي تفرضه الجماعات المسلحة خارج سيطرة الحكومة".

وقال سعادته" نعيد هنا التأكيد على التنفيذ الكامل للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية كما نؤكد أهمية سيادة القانون وبناء المؤسسات الوطنية واحترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية لسائر شعب اليمن وعلى ضرورة الحوار الوطني بقيادة يمنية والتوافق الوطني بين اليمنيين والتصدي لمحاولات تقويض الاستقرار والوفاق الوطني والانتقال السياسي".

وتابع قائلا إن دولة قطر تدعم كل ما من شأنه ترسيخ التوافق الوطني، منوها إلى أن دولة قطر تبرعت بمبلغ 350 مليون دولار لصالح صندوق تعويضات الجنوبيين.

وأضاف سعادة مساعد وزير الخارجية "إننا نؤكد على اضطلاع مجلس الأمن بدوره الذي لا غنى عنه بموجب ولايته ورحبنا بقرار مجلس الأمن 2140 (2014) الذي يفرض عقوبات موجهة على الجهات التي ستعرقل هذه المسيرة الانتقالية".

وشدد على" أنه من الأهمية بمكان أن تكون لمجلس الأمن كلمة حاسمة حيال مخربي العملية السياسية أيا كانوا وأنه يجب دعم جهود الحكومة في ضمان مكافحة الإرهاب والتصدي للتصعيد في اليمن وضمان احترام حقوق الإنسان وتعزيز سلطة الدولة. وكذلك الدعم الدولي والإقليمي لليمن في الحفاظ على الاستقرار والأمن والتنمية".

وأشاد الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني مساعد وزير الخارجية لشؤون التعاون الدولي بجهود السيد جمال بن عمر، المستشار الخاص للأمين العام المعني باليمن.

"بترا"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطر تؤكد أهمية استقرار اليمن بالنسبة للمنطقة ولدول الخليج العربية قطر تؤكد أهمية استقرار اليمن بالنسبة للمنطقة ولدول الخليج العربية



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates