كلمة الرئيس السيسي أمام الأمم المتحدة تلقى إشادات واسعة
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كلمة الرئيس السيسي أمام الأمم المتحدة تلقى إشادات واسعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كلمة الرئيس السيسي أمام الأمم المتحدة تلقى إشادات واسعة

الرئيس السيسي أثناء القاء كلمته أمام الأمم المتحدة
القاهرة - صوت الإمارات

تلاقي كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي التي ألقاها في نيويورك أمس أمام الدورة 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والفعاليات التي نظمتها الجالية المصرية بأمريكا وكندا ودول أوروبية لإعلان تأييدها للرئيس، إشادات واسعة من مختلف أطياف النخب السياسية ومنظمات المجتمع المدني.
وأشاد الاتحاد العام للمصريين في الخارج برئاسة المهندس إسماعيل أحمد، بأداء الجالية المصرية في الولايات المتحدة الأميركية وتواجدها القوي أمام مقر الأمم المتحدة والصورة المشرفة التي أظهروا مصر عليها.
وأكد المنسق العام لرؤوساء الجاليات المصرية في الخارج والمتحدث الرسمي باسمه صلاح يوسف -في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء- أن الجالية المصرية في الولايات المتحدة نقلت صورة حضارية راقية ورفيعة المستوى حظت باحترام العالم أجمع، معربا عن شكر الاتحاد وتقديره للرئيس عبدالفتاح السيسي للكلمة التي ألقاها فى الأمم المتحدة ونقلت رؤية مصر الحقيقية حيال الأحداث التي تدور في المنطقة وفي الدول العربية وموقف مصر منها بجلاء.
وقال إن الكلمة جاءت مشرفة للمصريين ومعبرة عما يدور داخل كل مصري لعكس آراء الشعب المصري في تلك القضايا، مشيرا إلى أن كلمة الرئيس أكدت أن مصر لديها رئيس قوى وزعيم حقيقي يقف العالم احتراما وتقديرا له، وهو ما اتضح في عاصفة التصفيق المدوي التي استقبل بها المشاركون كلمة الرئيس السيسي.
ودعا يوسف الشعب المصرى الى الخروج فى استقبال الرئيس السيسى فى مظاهرة شعبية للقائد الذى شرف العالم اجمع.
كما أشاد الاتحاد النوعي لنساء مصر برئاسة الدكتورة هدى بدرانى، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، معتبرا أن تلك الكلمة التاريخية الشجاعة عبرت عن قوة إرادة المصريين، وصمودهم أمام كل التحديات والمؤامرات وإصرارهم على قهر الإرهاب وهزيمة الإرهابيين، في تأكيد على استقلال قرار وإرادة الدولة المصرية.
وقالت الدكتورة هدي بدران -في تصريح صحفي- إن المجتمع المدني يقف يدا واحدة خلف الرئيس، وإنه فخر للمصريين جميعهم، مشيرة إلى أن الخطاب أمام الجمعية العامة للامم المتحدة يعد خطوة ايجابية نحو دعم علاقات مصر بالعالم الخارجي، واستعادة مكانتها الدولية.
وأضافت أن تلك الزيارة سوف تنعكس على المنطقة العربية بأكملها وليس مصر فقط، مؤكدة أن الاتحاد العام لنساء مصر الذى يضم في عضويته 240 جمعية يؤيد جميع الخطوات التي تم اتخاذها خاصة في مواجهة الإرهاب.
بدوره، وصف رئيس حزب حراس الثورة مجدى الشريف، خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسى أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بأنه "جاء خطابا قويا وملائما ومتوازنا، وبنفس الوقت معبرا عن تطلعات الشعب المصرى ويمثل وثيقة المستقبل لمصر الجديدة القادمة والرائدة بين دول العالم".
وأوضح رئيس الحزب أن الخطاب أعاد بناء صورة مصر التي تستحقها بين دول العالم فى أعقاب ثورتي "25 يناير و30 يونيو" بشكل حاسم، مشيرا إلى أن الخطاب عرض بشكل جيد ما يخص سياسات القاهرة ورؤيتها لحل قضايا الشرق الأوسط ولاسيما ملفات كل من العراق وسوريا وفلسطين وليبيا.
وثمن الشريف ما جاء بالخطاب فيما يخص تعاون الشعوب العربية والإفريقية بشأن سياسات التنمية وكذا التأكيد على سيادة الشعب المصرى وإستقلاله بالقرار الوطني، قائلا "جاء خطاب السيد الرئيس مؤكدا لكافة دول وشعوب العالم أن المصريين لم ولن يتخلوا عن ركب الحضارة والتقدم وأن الشعب المصرى قادر على بناء مصر الحديثة التى يسر العالم الحر رؤيتها، ومتضمنا رسائل محددة إلى كل دول العالم، أهم تلك الرسائل أن مصر ستقوم بدورها المحوري على الصعيد الإقليمي، وهو ما أكده الرئيس بطلب عضوية مصر بمجلس الأمن".
بدوره، أشاد الأمين العام لتحالف شباب الثورة حاتم سليم بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، مؤكدا أنها تميزت بالقوة والوضوح بالإضافة إلى أنها تليق بمصر الجديدة التي استقبلتها وفود دول العالم بالتصفيق الطويل عندما حيا الرئيس السيسى آلاف المصريين الواقفين على أبواب مقر الاجتماع وأعلن إنهم يقولون للدنيا إن مصر الجديدة قادمة.
وأكد سليم -في بيان صحفي اليوم- أن السيسي أبهر العالم وأعاد الهيبة للشعب المصري بالخارج وأن مصر استعادت مكانتها المرموقة مرة أخرى بين الدول وهو ما ظهر في تفاعل رؤساء وملوك العالم مع خطاب الرئيس، معربا عن ترحيبه بطلب السيسى من الدول الأعضاء دعم ترشح مصر للعضوية غير الدائمة بمجلس الأمن وإصلاح نظام الأمم المتحدة، وإعلان موقف مصر الدائم من القضية الفلسطينة ومطالبته بإقامة الدولة الفلسطينية على كامل الأراضى التي احتلت في حرب 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
فيما قال عضو اللجنة الاعلامية بتحالف شباب الثورة محمد عبدالغني شادي، إن رد فعل ملوك ورؤساء العالم على كلمة السيسي يعد اعترافا صريحا بشرعية ثورة 30 يونيو وخضوعا لإرادة الشعب المصري الذي تحرر من قوى الظلام ومن حكم جماعة الإخوان الإرهابية وعاد لأهداف ثورة يناير.
وفي السياق ذاته، أكد رئيس تيار الاستقلال والنائب الأول لمنظمة السلام العالمية المستشار أحمد الفضالي، أن رسائل الرئيس عبدالفتاح السيسى للعالم تؤكد أن الشعب المصرى هو مصدر السلطات، وأن القضاء المصري حر ونزيه ولا تدخل في شئونه من قريب أو بعيد.
وقال الفضالي إن رسائل الرئيس حول مواجهة الإرهاب كانت واضحة للعالم كله، وإنه لابد من تطبيق مبدأ المواطنة وسيادة القانون والمواجهة الحاسمة مع قوى التطرف والإرهاب، مطالبا بتأييد ما جاء في الخطاب حول ترشح مصر للحصول على العضوية غير الدائمة فى مجلس الأمن.

"أ.ش.أ"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلمة الرئيس السيسي أمام الأمم المتحدة تلقى إشادات واسعة كلمة الرئيس السيسي أمام الأمم المتحدة تلقى إشادات واسعة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates