محمود عباس يجدِّد رفضه الاعتراف بمشروع يهودية إسرائيل
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمود عباس يجدِّد رفضه الاعتراف بمشروع "يهودية إسرائيل"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمود عباس يجدِّد رفضه الاعتراف بمشروع "يهودية إسرائيل"

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
رام الله ـ وليد أبوسرحان

أشاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتوالي الاعترافات الدولية بدولة فلسطين على أساس حدود الأراضي المحتلة العام 1967، معتبرًا أنها صحوة ضمير دولية، ومجددًا رفضه الاعتراف بـ"يهودية إسرائيل".

وشدَّد عباس على أنَّ توالي الاعترافات الدولية بدولة فلسطين تؤكد "وجود صحوة ضمير دولي تجاه الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة".

وأشار عباس خلال استقباله، ليلة الأحد، في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، الأمناء العامين للنقابات وأمناء سر المكاتب الحركية المركزية، وأمناء سر المكاتب الحركية الفرعية، إلى أنَّ هذا التأييد الدولي جاء بعد حصول دولة فلسطين على عضوية الجمعية العامة للأمم المتحدة بصفة مراقب، وهي خطوة مهمة أثبتت أنَّ العالم يقف مع الحق وضد الظلم، مؤكدًا رفض الاعتراف بيهودية إسرائيل، ومشددًا على أنَّ مسألة الانتخابات الإسرائيلية هي شأن داخلي، وأنَّ العالم كله وفي داخل إسرائيل أيضًا يقف ضد القرارات العنصرية التي اتخذتها الحكومة الإسرائيلية أخيرًا.

وأشار عباس إلى إنه تم اتخاذ قرار عربي بالإجماع بالتوجُّه إلى مجلس الأمن لاتخاذ قرار بإنهاء الاحتلال وفق سقف زمني محدَّد، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف على حدود العام 1967، موضحًا أنَّ مشروع القرار موجود الآن لدى مندوب فلسطين في الأمم المتحدة لتلقي الملاحظات والآراء الدولية حوله، والجانب الفلسطيني مستعد للتعاون مع الجميع لاستصدار مشروع قرار ينهي الاحتلال.

وبشأن البدائل في حال فشلت الجهود لاستصدار قرار دولي، ذكر عباس: "إذا لم نستطع الحصول على قرار من مجلس الأمن، فهناك خيارات أخرى؛ ومن أهمها الانضمام للمؤسسات والهيئات الدولية لأننا نريد أنَّ نصل إلى حقوقنا المشروعة التي كفلتها لنا القوانين والمواثيق الدولية".

وبشأن مؤتمر حركة "فتح" السابع، المنتظر عقده، ذكر عباس إنَّ هناك لجان تعمل الآن من أجل الإعداد لعقد المؤتمر السابع الشهر المقبل، وهو مؤتمر سيكون تمثيلي لكل أعضاء "فتح"، والعدد حدِّد بألف عضو يمثلون كل الشرائح الفتحاوية، متطرقًا إلى العمل النقابي، مؤكدًا حرية العمل النقابي ضمن القانون، وأنَّ لكل نقابة الحرية في الدفاع عن حقوق أعضائها، مع مراعاة الأوضاع الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية حاليًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمود عباس يجدِّد رفضه الاعتراف بمشروع يهودية إسرائيل محمود عباس يجدِّد رفضه الاعتراف بمشروع يهودية إسرائيل



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates