مراسلون بلا حدود تطالب بالأفراج عن ناشطين سعوديين
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

مراسلون بلا حدود تطالب بالأفراج عن ناشطين سعوديين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مراسلون بلا حدود تطالب بالأفراج عن ناشطين سعوديين

منظمة "مراسلون بلا حدود"
دبي - صوت الإمارات

طالبت منظمة "مراسلون بلا حدود" السلطات السعودية باسقاط التهم الموجهة الى عدد من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي يقبعون في السجن، بحسب بيان تلقت وكالة فرانس برس منه نسخة اليوم الجمعة.

وصدر مؤخرا حكم بسجن الكاتب والناشط مخلف الشمري الذي بذل جهودا للتقارب مع الاقلية الشيعية في المملكة، وفقا للمنظمة ومقرها باريس.

واوضح البيان ان الشمري الذي تعرض مرارا للملاحقة قانونيا ادين في الثالث من الشهر الحالي بالسجن سنتين بالاضافة الى 200 جلدة. وامامه مهلة 30 يوما للاستئناف.

واضاف ان "الحكم صدر بعد اسابيع من استدعائه الى دائرة المباحث حيث امرته وزارة الداخلية باغلاق حسابه في موقع تويتر خلال 48 ساعة".

كما نددت مراسلون بلا حدود باعتقال الناشطة الحقوقية سعاد الشمري بتهمة "الاساءة الى الاسلام".

والشمري شريكة مؤسسة للشبكة الليبرالية السعودية مع رائف بدوي. وقد اغلقت السلطات موقع الشبكة على الانترنت اثر انتقادت حادة لرجال الدين في المملكة المحافظة دينيا واجتماعيا.

واعتقلت السلطات الشمري في 28 تشرين الاول/اكتوبر الماضي بعد استجوابها حول تغريدات اعتبرت مسيئة للاسلام و"تمس بالنظام العام".  وتقبع في سجن جدة حاليا بحسب المصدر.

اما بدوي، فقد حكم عليه بالسجن عشر سنوات مطلع ايلول/سبتمبر بتهمة "الاساءة الى الاسلام"، كما كم عليه بالجلد الف مرة.

وقالت فيرجيني دانجل مساعدة مديرة البرامج في المنظمة "نندد بسياسة القمع التي ينتهجها النظام السعودي ضد الاصوات المعارضة التي تمارس حقها  اكثر فاكثر على شبكة الانترنت".
واضافت "نناشد السلطات العودة عن الحكم والافراج عنهم واسقاط جميع التهم ضد الناشطين في مجال المعلوماتية والناشطين في مجال حقوق الانسان وحرية التعبير".

والسعودية في المرتبة 164 من اصل 180 دولة وفق تصنيف عالمي  للحريات الصحافية يندد بقمع العاهل السعودي للحريات الصحافية ويعتبر المملكة عدوة الانترنت.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراسلون بلا حدود تطالب بالأفراج عن ناشطين سعوديين مراسلون بلا حدود تطالب بالأفراج عن ناشطين سعوديين



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates