مظاهرة في اليمن للمطالبة بإخراج المسلحين من صنعاء
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

مظاهرة في اليمن للمطالبة بإخراج المسلحين من صنعاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مظاهرة في اليمن للمطالبة بإخراج المسلحين من صنعاء

مظاهرة في اليمن
صنعاء - صوت الإمارات

تظاهر المئات من الشباب والناشطين اليمنيين اليوم بالعاصمة صنعاء للمطالبة بخروج المليشيات المسلحة من العاصمة ورفض دمجها في أجهزة الجيش والأمن. 

ورفع المشاركون في المظاهرة التي انطلقت من ساحة التغيير وسط العاصمة وجابت عددا من الشوارع والأحياء الرئيسية شعارات ولافتات تدعو إلى إخراج المليشيات المسلحة من صنعاء وكافة المدن وتمكين قوات الجيش والأمن من القيام بدورها الوطني في تعزيز الأمن والاستقرار.وأكد المتظاهرون رفضهم لعملية دمج المليشيات المسلحة في أجهزة الأمن والجيش كون ذلك يتنافى مع مخرجات الحوار الوطني الشامل والتي ركزت على بناء جيش وطني بعيدا عن الولاءات والانتماءات. 

كما طالب المتظاهرون الحكومة اليمنية وكافة الأطراف السياسية بضرورة التسريع بتنفيذ اتفاق السلم والشراكة والوطنية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وخصوصا ما يتعلق بنزع سلاح الجماعات المسلحة. وتعهد المشاركون بالاستمرار في مظاهراتهم حتى يتم إخراج كافة المليشيات المسلحة من العاصمة واستعادة هيبة الدولة ومؤسساتها الرسمية وخصوصا الجيش والأمن.

وكان مسلحو جماعة الحوثي قد أقدموا في الحادي والعشرين من شهر سبتمبر الماضي على اقتحام العاصمة صنعاء والسيطرة على عدد من مؤسسات الدولة ونصب نقاط تفتيش في عدد من الأحياء والشوارع الرئيسية، كما قاموا بالانتشار والتوسع في عدد من المحافظات الشمالية. وانتقدت الكثير من الأطراف السياسية اليمنية عملية انتشار المسلحين الحوثيين بالعاصمة وتمددهم إلى محافظات أخرى باعتبار أنهم يعملون خارج شرعية وسلطات الدولة.وتسعى الحكومة اليمنية حاليا إلى وضع معالجات سلمية لمسألة انتشار المسلحين الحوثيين، حيث أعلن مصدر أمني يمني مسؤول في وقت سابق أن الجهات المختصة في بلاده تقوم حاليا بإعداد خطة لاستيعاب مسلحي جماعة "الحوثي" المنتشرين بصنعاء في أجهزة الأمن والجيش. وأبدت العديد من الأطراف السياسية اليمنية مخاوفها من مساعي الحكومة لإدماج المليشيات في أجهزة الأمن والجيش باعتبار أن ذلك يقوض جهود تحريرها من الولاءات والانقسامات التي أثرت على الأمن والاستقرار.

قنا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مظاهرة في اليمن للمطالبة بإخراج المسلحين من صنعاء مظاهرة في اليمن للمطالبة بإخراج المسلحين من صنعاء



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates