مكافحة الفساد تحيل 70 قضية شهريًا للادعاء العام
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

"مكافحة الفساد" تحيل 70 قضية شهريًا للادعاء العام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مكافحة الفساد" تحيل 70 قضية شهريًا للادعاء العام

هيئة مكافحة الفساد
عمان ـ صوت الإمارات

قال رئيس هيئة مكافحة الفساد سميح بينو ان محاربة الفساد وتجفيف منابعه بدأ في الاردن قبل الربيع العربي وان الهيئة تحيل الى الادعاء العام من 60- 70 قضية شهريا لا يتم الاعلان عنها حفاظا على سمعة الاردن الاستثمارية.

واضاف خلال لقائه الأمناء العامين للأحزاب وممثليها بحضور وزير الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور خالد الكلالدة اليوم السبت في مقر الوزارة ان هناك فسادا انطباعيا اكثر بكثير من الواقع وذلك جراء الظروف الحالية التي نمر بها وبخاصة الفقر والبطالة، مشيرا الى أن الهيئة تتابع كل الشكاوى التي ترد اليها وتتابعها بشكل مكثف مع كل الوزارات وبكل شفافية. 

وقال بينو ان الهيئة اجرت دراسات لقطاع مشتريات الادوية التي تكلف سنوياً 300ر1 مليون دينار وخلصت الى امكانية توفير 200 مليون دينار على الخزينة العامة، كما اجرت دراسة اخرى للأوامر التغييرية في العطاءات الحكومية للوقوف على حجمها والأسباب الحقيقية وراء اصدارها.

واشاد بجهود الحكومة الحالية بوقف الكثير من مظاهر الفساد الاداري ومنها الانتداب والنقل، حيث اصدر رئيس الوزراء تعميما حصر صلاحيات الانتداب والنقل بقرار منه، لافتا الى ان كل تلك الاجراءات تعزز من مستوى الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة.

واستعرض بينو نشأة هيئة مكافحة الفساد وجهودها محليا وعربيا ودوليا وتعزيز التعاون بهذا الخصوص عربيا، حيث كان الاردن مركزا لانطلاق الشبكة العربية لمكافحة الفساد في العام 2008 ، اضافة الى التعاون الدولي مع الانتربول واطلاق منصة لتبادل المعلومات غير الرسمية لتتبع الفاسدين لان الفساد عابرا للحدود، كما ان الاردن اول دولة عربية عملت نظام حماية المبلغين والشهود والمخبرين والخبراء في قضايا الفساد وأقاربهم والاشخاص وثيقي الصلة بهم.
 
و قال الدكتور الكلالدة ان الوزارة وضعت برنامج لقاءات بين الوزارات والدوائر الحكومية والأحزاب، مشيرا الى ان هذه اللقاءات الدورية هدفها التواصل المستمر وبحث كل المستجدات داخل المجتمع الأردني ووضع الأحزاب السياسية في صورتها بشكل مستمر.

ودار حوار موسع اكد فيه الامناء العامون للأحزاب اهمية دور هيئة مكافحة الفساد في تعزيز الثقة بين المواطنين والدولة واهمية التعاون والتكاتف لمكافحة الفساد ولجمه واقترح بعضهم تأسيس مكاتب رقابية في المؤسسات الحكومة لتحقيق هذا الهدف.

وناقشوا بعض القضايا ومنها الرسوم الجامعية، خاصة رفع الرسوم في الجامعات الاردنية والتضخم الوظيفي في البلديات، وانتقدوا مفاوضة الفاسدين الذين نهبوا المال العام لاستعادة جزء منه.

بترا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكافحة الفساد تحيل 70 قضية شهريًا للادعاء العام مكافحة الفساد تحيل 70 قضية شهريًا للادعاء العام



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates