ملك الأردن يوعز بتنفيذ عدد من المبادرات الملكية
آخر تحديث 23:47:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

ملك الأردن يوعز بتنفيذ عدد من المبادرات الملكية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ملك الأردن يوعز بتنفيذ عدد من المبادرات الملكية

الملك عبدالله الثاني
عمان ـ صوت الإمارات

أوعز جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الجمعة، بالإستمرار في تنفيذ عدد من المبادرات، التي تعنى بمساعدة أسر عفيفة، وتقديم دعم لعدد من المراكز والجمعيات الخيرية في المملكة، والتي تعنى برعاية الأيتام والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.
وشملت التوجيهات الملكية للديوان الملكي الهاشمي، بتقديم مساعدات مالية لنحو (30) ألف أسرة عفيفة في مختلف مناطق المملكة، إضافة إلى مساعدات عينية تقدم لتلك الأسر، لمساعدتها على مواجهة الظروف المعيشية، وبما يعزز مبدأ التكافل والتضامن بين شرائح المجتمع الأردني.

وتأتي هذه المساعدات، من منطلق حرص جلالة الملك على تلبية الاحتياجات الأساسية والتخفيف من معاناة الأسرة المستفيدة من هذه المبادرات، وكبديل لطرود الخير الهاشمية التي انطلقت عام 2004 وكانت تحوي معونات ومساعدات غذائية للأسر العفيفة.

ودأبت وزارة التنمية الاجتماعية، سنوياً وبالتزامن مع هذه المبادرات التي هي سنة ملكية، بتحديد الأسر المستفيدة من هذه المساعدات وتوزيعها عليها، استنادا إلى قاعدة البيانات والدراسات التي تجريها باستمرار في جميع مناطق المملكة.

وشملت التوجيهات الملكية تقديم دعم مالي للجمعيات والمراكز التي تعنى بالأيتام والمعاقين والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف مناطق المملكة.

وتهدف هذه المبادرة، التي تنفذ للسنة الرابعة على التوالي، لتمكين الجمعيات المستفيدة من القيام بمهامها، والاستمرار في تقديم خدماتها للفئات المعنية، حيث تقوم وزارة التنمية الاجتماعية بتوزيع الدعم على هذه الجمعيات وفقا لمعايير وأسس واضحة تضمن العدالة.

وفي إطار متصل، وجه جلالته المعنيين في الديوان الملكي الهاشمي أيضا إلى الاستمرار بكفالة 1500 يتيم من أبناء قطاع غزة الذين تشرف عليهم جمعية الوئام الخيرية.

يشار إلى أن جلالته استجاب، منذ ثلاث سنوات، لنداء استغاثة أطلقته جمعية الوئام الخيرية في قطاع غزة لكفالة 1500 يتيم من فاقدي الأب ممن تقل أعمارهم عن 13 عاما، واعتماداً على تقارير قدمها المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة، والتي أكدت صعوبة وتردي الظروف التي يعيشها هؤلاء الأيتام في القطاع بعد وفاة معيليهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملك الأردن يوعز بتنفيذ عدد من المبادرات الملكية ملك الأردن يوعز بتنفيذ عدد من المبادرات الملكية



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates