وزير الخارجية السعودي يقوم بجولة خليجية تشمل دولة قطر ومملكة البحرين
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

وزير الخارجية السعودي يقوم بجولة خليجية تشمل دولة قطر ومملكة البحرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الخارجية السعودي يقوم بجولة خليجية تشمل دولة قطر ومملكة البحرين

وزير الخارجية السعودي
كويت - صوت الامارات

قام وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل بن عبدالعزيز اليوم بجولة خليجية شملت كلا من دولة قطر ومملكة البحرين اجرى خلالها مباحثات مع القيادة السياسية في البلدين تناولت مسيرة العمل الخليجي المشترك والاوضاع في المنطقة.

وتأتي الجولة التي رافق فيها الأمير سعود الفيصل كل من رئيس الاستخبارات العامة الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز ووزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز قبيل انعقاد اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الاعتيادي السبت المقبل في جدة.

واعلن الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني ان وزراء خارجية المجلس "يتداولون حاليا" المحضر النهائي الذي رفع من قبل اللجنة الفنية المشتركة لتنفيذ (اتفاق الرياض) الخاص بحسم الخلافات مع قطر.

واستعرض امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والأمير سعود الفيصل والوفد المرافق آفاق العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتطويرها اضافة الى بحث مسيرة العمل الخليجي المشترك وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك لاسيما آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقالت وكالة الانباء القطرية ان الوفد السعودي نقل تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية وولي عهده رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز وتمنياتهما الى امير دولة قطر بموفور الصحة والسعادة وللشعب القطري الشقيق دوام التقدم الازدهار.

من جانبه حمل الشيخ تميم الوفد السعودي تحياته لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي العهد وتمنياته لهما بموفور الصحة والعافية ولشعب المملكة العربية السعودية الشقيق المزيد من التقدم والنماء.

وفي البحرين بحث الملك حمد بن عيسى آل خليفة مع وزير الخارجية السعودي مجمل التطورات والاحداث المستجدة التي تشهدها المنطقة الاقليمية والعربية.

وقال الديوان الملكي البحريني في بيان ان العاهل البحريني استعرض مع الامير سعود الفيصل والوفد المرافق العلاقات التاريخية الاخوية في مختلف المجالات حيث اكد اللقاء على اهمية استقرار المنطقة والحفاظ على امنها وابعادها عن التوترات.

واوضح البيان ان العاهل البحريني أعرب عن تقديره للمواقف المشرفة للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود مؤكدا ان هذه المواقف عكست على الدوام روابط الاخوة الوثيقة والمصير المشترك بين البلدين الشقيقين على مر التاريخ.

وثمن من جانب اخر دور السعودية الرائد في دعم مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعمل على تعزيزها وتطويرها لكل ما فيه خير وصالح ابناء دول المجلس.

واعرب العاهل البحريني عن اعتزازه بعمق العلاقات المتميزة التاريخية والوثيقة التي تربط المملكتين الشقيقتين وما يشهده التعاون والتنسيق المشترك بينهما من تطور بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الشقيقين مشيدا كذلك بالمواقف السعودية الداعمة لمختلف القضايا العربية والاسلامية العادلة.

يذكر ان الزياني أكد أيضا ان العملية مستمرة فيما يخص ملف قطر وخطوات تنفيذ اتفاق الرياض مشيرا الى ان وزراء خارجية دول التعاون سيعقدون اجتماعهم الاعتيادي السبت المقبل في جدة لبحث عدد من الموضوعات المتعلقة بمسيرة العمل الخليجي المشترك ومتابعة تنفيذ ما تم حيال قرارات المجلس الاعلى في قمة الكويت اضافة الى الوضع الراهن في المنطقة والمبادرة اليمنية.

وكان الأمير سعود الفيصل قد بحث امس مع مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبداللهيان القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك إضافة إلى العلاقات بين البلدين.

وتعد المباحثات بين وزير الخارجية السعودي ومساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية الأولى من نوعها بين مسؤولين سعودي وإيراني منذ أشهر وتأتي في وقت تشهد فيه منطقة الشرق الأوسط أحداثا وتطورات سياسية وأمنية تهم البلدين وخصوصا في العراق وسوريا حيث يتنامى خطر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) إضافة إلى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

- كونا -

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية السعودي يقوم بجولة خليجية تشمل دولة قطر ومملكة البحرين وزير الخارجية السعودي يقوم بجولة خليجية تشمل دولة قطر ومملكة البحرين



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates