الجزائر ترى مؤشرات إيجابية لإنجاح الحوار بين الليبيين دون تدخل أجنبي
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

الجزائر ترى مؤشرات إيجابية لإنجاح الحوار بين الليبيين دون تدخل أجنبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجزائر ترى مؤشرات إيجابية لإنجاح الحوار بين الليبيين دون تدخل أجنبي

وزير الشؤون المغاربية عبد القادر مساهل
الجزائر ـ صوت الإمارات

 قال وزير الشؤون المغاربية والإتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل اليوم (الخميس) إن هناك مؤشرات تسمح بالتفاؤل بإرساء حوار بين الليبيين ولكن دون تدخل أجنبي.

وأوضح مساهل في تصريح للصحفيين أدلى به عقب المباحثات التي أجراها مع مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر بالعاصمة الجزائر أن هناك "مؤشرات تجعلنا نتفاءل أن كل الأطراف التي لنا علاقة معها تأمل أن يكون هناك حوار وطني ونحن مع الحوار الوطني الشامل والحوار في ليبيا وبين الليبيين فقط دون تدخل أي أطراف خارجية".

وشدد مساهل على أن الشعب الليبي "له القدرة على حل مشاكله بنفسه إذا كان الحوار حقيقيا ودون تدخل".

وقال إن كل الأطراف الليبية من الشرق والغرب والجنوب "تؤيد فكرة الحوار الذي لا بديل عنه" معتبرا أن "الحوار يسمح بفتح المجال للمصالحة الوطنية ويسمح بالحفاظ على وحدة الشعب الليبي وسيادته وحريته".

وأشار مساهل إلى أن مباحثاته مع كوبلر تندرج ضمن المشاورات الدائمة بين الجزائر والأمم المتحدة، حيث تناولت الوضع في ليبيا والمواعيد المقبلة بشأن القضية مثل اجتماع نيامي (النيجر) المقرر في 19 أكتوبر الجاري.

وأكد أن مباحثاته كانت من أجل "تجديد مقاربة الجزائر المبنية على الحل السياسي والحوار والمصالحة الوطنية" في ليبيا.

ووصف مساهل اجتماع نيامي المقبل بأنه "هام جدا" حيث سيتناول "الوضع في ليبيا وقضايا أمنية كالإرهاب الذي أصبح ظاهرة في ليبيا أو في دول الجوار الأخرى، وأيضا قضية الهجرة السرية والجريمة المنظمة".

وأكد أن اجتماع نيامي سيكون من أجل "تأييد لليبيا والنيجر أيضا الذي يمر بظروف صعبة هو كذلك".

من جهته، قال كوبلر "لقد تبادلنا وجهات النظر ونحن متفقين تماما وهناك تطابق تام في وجهات النظر" مع رؤية الجزائر للحل في ليبيا.

واعتبر أن "المشاكل ليست سهلة الحل بتاتا وبعد مرور عشرة أشهر على توقيع الإتفاق (الصخيرات 17 ديسمبر 2015) ليس هناك بعد حكومة توافق عليها غرفة النواب".

ودعا كوبلر إلى "مواصلة السير على أساس هذا الحوار السياسي" لأنه "ليس هناك بديل .. يجب تنفيذ هذا الاتفاق".

وأكد أن الأمم المتحدة "تشجع برلمان طبرق على المصادقة على قائمة الحكومة الجديدة التي سيتم تقديمها قريبا" معتبرا أنه "من الضروري" بالنسبة للأطراف الليبية أن تتوصل إلى اتفاق "لأن الشعب الليبي يعاني من نقص الخدمات".

واعتبر كوبلر أنه "لولا الجزائر لما كان بإمكاننا التحرك".

كما اعتبر أن "دعم الدول المجاورة بالنسبة للاتفاق السياسي وللأمم المتحدة جد هام".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر ترى مؤشرات إيجابية لإنجاح الحوار بين الليبيين دون تدخل أجنبي الجزائر ترى مؤشرات إيجابية لإنجاح الحوار بين الليبيين دون تدخل أجنبي



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates