آلاف العمال الآسيويين الذين صرفوا من عملهم عالقون في السعودية
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

آلاف العمال الآسيويين الذين صرفوا من عملهم عالقون في السعودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - آلاف العمال الآسيويين الذين صرفوا من عملهم عالقون في السعودية

السفارة الهندية في الرياض
مانيلا - صوت الامارات

يواجه عشرات الالاف من الهنود والفيليبينيين والباكستانيين وضعا مأساويا بعد تسريحهم من عملهم في السعودية اثر تدهور اسعار النفط وصرف الكثير من العاملين في قطاع البناء، وفق ما افاد ناشطون ومسؤولون الثلاثاء.

في الفيليبين، قال مسؤول جمعية "ميغرانتي" للعمال المهاجرين غاري مارتينيز ان "بعض الفيليبينيين اضطروا للتسول للبقاء على قيد الحياة بعد اشهر بلا راتب".

واضاف مارتينيز الذي تهتم جمعيته بملايين العمال في مختلف انحاء العالم ان "بعضهم ليس لديهم ما يأكلونه ويبحثون عن الطعام في حاويات القمامة".

ويعمل الملايين من الاسيويين الفقراء في دول الخليج حيث تقول جمعيات حقوق الانسان ان العديد منهم يعانون من الاستغلال والتجاوزات ومن بينها عدم تقاضي رواتبهم. وقالت وزارة خارجية الهند ان قرابة ثلاثة ملايين هندي يعيشون ويعملون في السعودية.

واكد مسؤول في السفارة الهندية في الرياض الثلاثاء لفرانس برس ان "نحو عشرة الاف" عامل هندي "لم يتلقوا اجورهم منذ اشهر. انهم يتوقون للعودة الى الهند (...) وهم "غير مهتمين بمواصلة (العمل) في السعودية".

واوضحت الهند الاثنين انها تتفاوض مع السلطات السعودية لاعادة العمال الذين فقدوا عملهم وليس لديهم المال للعودة الى بلادهم.

وقالت وزيرة خارجية الهند سوشما سواراج الاثنين انها سترسل وزيرا الى الرياض بعد ورود تقارير عن ان نحو عشرة الاف عامل هندي يعانون من الجوع منذ فترة.

- الحاجة الى تأشيرات مغادرة -

وتقدم القنصلية الهندية في جدة الطعام الى ألاف العمال الهنود منذ الكشف عن وضعهم الاسبوع الماضي لكن مسألة اعادتهم الى بلادهم تأخرت بسبب قيود يفرضها قانون العمل.

واكد المسؤول في السفارة الهندية الذي طلب عدم ذكر اسمه ان الحصول على تأشيرة الخروج "يتطلب الكثير من الوقت". ويفرض قانون العمل السعودي حصول العمال على ورقة "لا مانع من السفر" من مستخدميهم قبل مغادرة البلاد.

وبالمثل قالت جمعية "ميغرانتي" ان الفيليبينيين لا يمكنهم المغادرة لانه ليست لديهم الوثائق اللازمة ولانهم ينتظرون قبض مستحقاتهم المتاخرة منذ اشهر.

وقال منسق جمعية "ميغرانتي" جيلبير سالودو الذي عاد الى مانيلا الشهر الماضي بعد ان عمل سنتين في السعودية ان قرارات الفصل من العمل تطال نحو 20 الفا من مواطنيه.

وقال سالودو ان الحكومة قدمت مساعدات مالية لهؤلاء العمال لكن من غير الواضح الى متى ستستمر في ذلك. واضاف انه يتوقع ان تتفاقم مشكلة العمالة.

واضاف سالودو لفرانس برس "الامور تزداد سوءا لان معظم مداخيل السعودية تأتي من النفط ولذلك لن تتوفر لديهم الميزانية اللازمة لتنفيذ مشاريع البنية التحتية وغيرها وسيتأثر المزيد من الناس من جراء ذلك".

وقالت وزارة العمل الفيليبينية ان وزير العمل سيلفستر بيلو زار السعودية الشهر الماضي لمناقشة المشكلة من دون توضيحات.

وقال المسؤول في السفارة الهندية "كل يوم، كل ساعة، نتلقى المزيد من الشكاوى (...) معظم العمال تابعون لشركة سعودي اوجيه وهناك عمال من عدة شركات اخرى بالطبع".

وافادت تقديرات سابقة ان حوالى 2450 من العمال صرفتهم شركة "سعودي اوجيه" العملاقة للمقاولات المملوكة من سعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني السابق.

- الاف العمال الباكستانيين بحاجة للمساعدة -

ويواجه الاف العمال الباكستانيين وضعا مماثلا اذ اكدت باكستان ان 8520 من مواطنيها العاملين في السعودية لم يتسلموا رواتبهم منذ عدة اشهر.

وافادت وزارة الخارجية في بيان ان "معظم العاملين يريدون مغادرة هذه الشركات لكن بعد ان يتسلموا مستحقاتهم".

وانشأت السفارة الباكستانية في السعودية عدة مراكز وصندوقا لتقديم المساعدة والطعام والمأوى والدواء لهم.

وقال مكتب رئيس الوزراء ان السفارة الباكستانية ابلغته بان عاهل السعودية اصدر "مرسوما للقيام بصورة عاجلة بدفع مستحقات العمال".

وقال رئيس الوزراء نواز شريف في بيان "نقف الى جانب عمالنا المثابرين الذين يتركون موطنهم لتأمين لقمة العيش لعائلاتهم. انهم مصدر قوة وفخر لنا وسنساعدهم بكل الطرق الممكنة".

وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2014، اتفق وزراء العمل في بلدان الخليج واسيا على مجموعة من المبادرات الرامية الى تحسين حماية وظروف العمالة الاسيوية في الخليج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آلاف العمال الآسيويين الذين صرفوا من عملهم عالقون في السعودية آلاف العمال الآسيويين الذين صرفوا من عملهم عالقون في السعودية



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates