مجلس الأعيان الأردني يدين التفجيرات المتطرفة في السعودية
آخر تحديث 00:04:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

مجلس الأعيان الأردني يدين التفجيرات المتطرفة في السعودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس الأعيان الأردني يدين التفجيرات المتطرفة في السعودية

الملك سلمان بن عبدالعزيز
عمان - صوت الامارات

أعرب مجلس الأعيان الأردني، اليوم الثلاثاء، عن إدانته واستنكاره الشديدين للأعمال الإرهابية الجبانة التي وقعت، أمس الاثنين، في السعودية وحاول منفذوها استهداف المسجد النبوي الشريف وأحد المساجد في منطقة القطيف.ووصف المجلس - في بيان له - هذه الأعمال بأنها "إجرامية وبشعة" وتثبت للجميع بأن مرتكبيها من هذه الفئات الضالة ليس لها علاقة بالدين الإسلامي الحنيف الذي يدعو إلى الوسطية والاعتدال والتسامح والمحبة وقبول الآخر ونبذ العنف والتطرف.

وقال "إن محاولات قوى الإرهاب والتطرف النيل من مسجد رسولنا الأعظم سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام إنما تدل على أن هؤلاء التكفيريين لا دين لهم وهم مجموعات بائسة فاقدة للرحمة والإنسانية ومجموعات مجرمة طاغية باغية يجب اجتثاثها والقضاء عليها".

وأضاف "إننا على ثقة كبيرة بأن هذه الأعمال الإرهابية لن تنال من أمن واستقرار السعودية وأنها بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ستكون أكثر صلابة وقوة وأكثر إصرارا على محاربة قوى الإرهاب والتطرف".

وشدد على أن استمرار مثل هذه الأعمال الإرهابية التي ترتكبها قوى الإرهاب والتطرف في العالم إنما يجب أن تدفع الجميع للعمل معا من أجل القضاء على هذه العصابات في جحورها وأينما وجدت حتى تنعم البشرية بالطمأنينة والاستقرار والسلام.

وأدان مجلس الأعيان الأردني كذلك التفجيرات التي وقعت بمنطقة الكرادة في العراق بداية الأسبوع الجاري والتي أوقعت عددا كبيرا من الشهداء والجرحى..مطالبا العالم بمحاربة مرتكبيها من قوى الشر خوارج العصر.

ودعا إلى ضرورة وضع استراتيجية ثابتة من قبل المجتمع الدولي عبر المؤسسات الدولية التي تمثله تعمل على مواجهة قوى الإرهاب والتطرف في العالم وتجفف مصادر تمويلها ، مطالبا بضرورة قيام الدول الكبرى بالكف عن صراعاتها وخلافاتها والتوحد من أجل مواجهة قوى والإرهاب والتطرف التي بات خطرها يهدد الجميع.

ورأى أن هذه الاستراتيجية يجب أن تعمل على مواجهة خطاب الكراهية وعدم السماح لقوى الإرهاب بالنفاذ عبر مختلف وسائل الاتصال والإعلام التقليدية والحديثة، وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة التي أصبحت تشكل أداة قوية بيد هذه القوى لبث سمومها وأفكارها المنحرفة.

ونوه المجلس بالأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني حذر دوما من خطر الإرهاب والتطرف وكان في طليعة الدول التى تصدت وتتصدى للإرهاب الأعمى انطلاقا من موقفه الحازم والثابت في رفض كافة أعمال العنف والتطرف والإرهاب بجميع أشكالها ومظاهرها وانطلاقا من قيمه التي يؤمن بها قيم المحبة والعدالة والتسامح وقبول الآخر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الأعيان الأردني يدين التفجيرات المتطرفة في السعودية مجلس الأعيان الأردني يدين التفجيرات المتطرفة في السعودية



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates