الدول الداعية لمكافحة الإرهاب تتبني قائمة سوداء موحدة
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الدول الداعية لمكافحة "الإرهاب" تتبني قائمة سوداء موحدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدول الداعية لمكافحة "الإرهاب" تتبني قائمة سوداء موحدة

الدول الداعية لمكافحة الإرهاب
الرياض - صوت الامارات

أعلن مصدر خليجي رفيع المستوى، أن الدول الداعية لمكافحة الإرهاب الإمارات والسعودية، والبحرين، ومصر، ستتبنى قائمة سوداء موحدة، تدرج فيها التنظيمات والمؤسسات الإرهابية والداعمين والممولين للإرهاب والمؤيدين لأفكاره، بحيث يكون أي شخص يدرج على القائمة في أي دولة منها، تحت طائلة الملاحقة القانونية والمحاكمة في الدول الأربع.

وبحسب تصريحات مسؤولي الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب الذين تعهدوا بعدم التهاون مع من يتم ضمهم إلى القائمة السوداء وملاحقتهم قانونياً ومحاكمتهم، فهناك 6 فئات مرشحة للانضمام إلى القائمة السوداء، أبرزها تنظيمات وكيانات إرهابية، وداعمو الإرهاب وممولوه، والمؤيدون لأفكار الإرهابيين وتوجهاتهم، إضافة للحسابات والأسماء المستعارة التي تهاجم الدول الأربع وتعمل على نشر الأكاذيب والفتن بين شعوبها.

وتعكس تلك الخطوة توافقاً كبيراً والتنسيق عالي المستوى الذي أبدته الدول الأربع الداعية، لمكافحة الإرهاب من خلال توحيد المواقف المتعلقة بمحاربة الإرهاب وداعميه بجميع صوره وأشكاله. وكان المستشار في الديوان الملكي السعودي الوزير سعود القحطاني دشن "القائمة السوداء" الخميس الماضي، ولفت إلى أنه سيتم إدراج جميع التنظيمات الإرهابية والمنتمين إليها وداعمي الإرهاب والتطرف، للقائمة السوداء إضافة إلى الخونة والمتآمرين على بلدانهم كما توعد بملاحقة المرتزقة الذين يتم وضعهم في "القائمة السوداء".

وفي خطوة تعكس استجابة القاهرة للخطوة، تعهّد اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية المصري، بملاحقة الخارجين عن القانون ومطاردة الإرهابيين والمتطرفين وخاصة المدرجين على القائمة السوداء. وقال عبد الغفار، في تصريحات صحافية "إن وزارة الداخلية مستمرة في جهودها لمواجهة ومكافحة الإرهاب والتطرف وملاحقة الخارجين عن القانون ومطاردة الإرهابيين والمتطرفين وخاصة المدرجين على القائمة السوداء".

وقطعت الدول الداعية لمكافحة الإرهاب؛ السعودية، والإمارات، ومصر، والبحرين، علاقاتها الدبلوماسية مع قطر في 5 يونيو/حزيران الماضي، في مسعى لتصحيح مسار سياسات الدوحة الداعمة والممولة لتنظيمات إرهابية نشرت الفوضى في المنطقة والعالم خلال السنوات الماضية، في خطوة تزامنت مع الإعلان عن قائمة تضمن تنظيمات وكيانات وعناصر إرهابية.
وتعكس خطوة الإعلان عن قائمة سوداء تضم أسماء مغردين ونشطاء باعوا أوطانهم وهاجموا دولهم ووقفوا مع الإرهاب، عزم الدول الداعية لمكافحة الإرهاب على خوض معركة شاملة ضد معسكر الإرهاب.

المرشحون لعضوية القائمة السوداء
المتطرفون المنضمون إلى تنظيمات إرهابية
داعمو الإرهاب وممولوه
المؤيدون لأفكار الإرهابيين وتوجهاتهم
من يتابع حسابات الإرهابيين ويعيد تغريداتهم
المشبوهون والمتآمرون على أمن الخليج ومصر
الحسابات والأسماء المستعارة التي تنشر الأكاذيب والفتن
 
الحسابات المستعارة التي تم الإرشاد عنها
"رجل هيئة"، "قناة المجتمع السعودي"، "ضمير سعودي"، "هكر المجتمع"، "معالي الربراري"، "خير أمة"، "الحسام"، "المحتسب"، "الواثق"، "صاعق الليبراليين"، "مجتهد"، "مارك العربي"، وغيرهم كثيرون. ومن الحسابات المستعارة المماثلة، والتي يؤكد رصد النشطاء لها أنها تتماشى وفق أسس واستراتيجيات تنظيم الإخوان الإرهابي، ووفق أجندات تنظيم الحمدين، كل من "ذي يزن، المظلوم، ابن الجزيرة، الواعي، الناقد، سماحتي، شهرزاد بريدة، طفشان، كشكول، شؤون عربية، مصلح".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدول الداعية لمكافحة الإرهاب تتبني قائمة سوداء موحدة الدول الداعية لمكافحة الإرهاب تتبني قائمة سوداء موحدة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

GMT 23:55 2021 الثلاثاء ,16 آذار/ مارس

روما يخسر الطعن الأخير في أزمة "القيد الخاطئ"
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates