الجبير وتيلرسون يؤكدان تطابق رؤى بلديهما في معظم القضايا
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجبير وتيلرسون يؤكدان تطابق رؤى بلديهما في معظم القضايا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجبير وتيلرسون يؤكدان تطابق رؤى بلديهما في معظم القضايا

عادل الجبير
الرياض - صوت الامارات

أكد وزيرا الخارجية السعودي عادل الجبير والأمريكي ريكس تيلرسون في مؤتمر صحفي بقاعدة الملك سلمان الجوية بالرياض اليوم تطابق رؤى المملكة وأمريكا في قضايا عديدة.

وقال الجبير إنه خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي للمملكة التي التقى خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالإضافة إلى اجتماع مطول معه أمس واليوم بحثت خلاله موضوعات عديدة أهمها عملية السلام بالشرق الأوسط والوضع في سوريا والخطر الايراني على المنطقة والاوضاع في اليمن والأزمة القطرية والارهاب والتطرف سواء في سوريا والعراق ومنطقة الشرق الأوسط بشكل كامل ..مؤكدا تطابق رؤى المملكة وأمريكا في معظم هذه القضايا دون الدخول في التفاصيل بالنسبة لموقف البلدين لأنها واضحة جدا.

وأشار إلى أنه جرى كذلك بحث موضوع كوريا الشمالية والتأكيد على أن موقف المملكة يتطابق تماما مع موقف الدول العشرين الذي يدعو إلى إقامة منطقة لا توجد فيها أسلحة نووية في شبه الجزيرة الكورية كما عبرنا عن موقفنا بأننا نعتقد أن أي اجراء أو تحركات استفزازية من قبل كوريا الشمالية لا تستخدم في الوصول إلى حل هذه الأزمة.

من جانبه أوضح وزير خارجية الولايات المتحدة أن زيارته هذه تعد الثالثة للرياض بصفته وزيرا للخارجية الأمريكية مما يؤكد طبيعة العلاقات بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية معبرا عن سعادته بانطلاق مجلس التنسيق السعودي العراقي مقدما الشكر لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد ولمعالي وزير الخارجية الجبير على اتاحة قضاء فترة طويلة معهم لتبادل الأفكار.

وأكد تيلرسون أن التعاون في مسألة التنسيق السعودي والعراقي يشكل خططا مهمة لاستقرار ومستقبل العراق كما يحقق أهمية من أجل البلدين معا في سياق انتقال العراق نحو المستقبل متطلعا إلى حالة من أحداث استقرار متطور وتعزيز قدرة الحكومة العراقية لمقاومة أي تأثير خارجي قد تتعرض له بحيث يكون بمقدورها الوقوف على قدميها ..لافتا إلى أن هذا الأمر يتطلب تأهيل وتجديد تلك العلاقة التاريخية بين العراق ودول الجوار التي تعرضت إلى حالة من القطيعة في الفترة العقدين الماضيين.

وأفاد بأن هذه العلاقة مهمة للشعب العراقي بجميع أطيافه بحيث يستطيعون أن يشعروا الآن بحالة من التكامل مع دول الجوار لا سيما المملكة العربية السعودية وبقية دول الخليج العربي ..مؤكدا أن تطور العلاقة بين البلدين سيفيد المملكة في سياق رؤيتها لعام 2030 بحيث تعزز التعاون الاقتصادي وتقوي أواصر الروابط الاقتصادية بين البلدين.

وبين وزير الخارجية الأمريكي أن مسألة تطور العلاقات بين البلدين تعد في غاية الأهمية لكل من الدولتين ..مشيرا إلى تطرقه خلال اللقاءات المكثفة مع خادم الحرمين الشريفين ومع سمو ولي العهد إلى سياسية الرئيس دونالد ترامب الجديدة إزاء إيران حيث عبر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عن مصادقته الشديدة لتلك السياسية بسبب سلوكيات إيران في المنطقة وبسبب ما أقدمت عليه إيران ممثلة بالحرس الثوري الإيراني من زعزعة الأمن في المنطقة آملا معاليه من الشركات الأوروبية أن تنضم إلى هذه السياسية التي نراها بالإضافة إلى هيكلية العقوبات التي من شأنها منع إيران والحرس الثوري من العمل على زعزعة الاستقرار في المنطقة وجعلها على غرار ما قامت به إيران في سوريا واليمن.

وشدد على أنه خلال لقاءاته نوقشت الأزمة في اليمن والتطرق إلى عدد من القضايا الإقليمية بما في ذلك سوريا حيث نوه خادم الحرمين الشريفين أيضا بمشاكل أخرى في المنطقة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجبير وتيلرسون يؤكدان تطابق رؤى بلديهما في معظم القضايا الجبير وتيلرسون يؤكدان تطابق رؤى بلديهما في معظم القضايا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates