القوات العراقية تستعيد قاعدة جوية كبرى من قبضة داعش في الموصل
آخر تحديث 22:12:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

القوات العراقية تستعيد قاعدة جوية كبرى من قبضة "داعش" في الموصل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات العراقية تستعيد قاعدة جوية كبرى من قبضة "داعش" في الموصل

القوات العراقية
بغداد _ صوت الإمارات

أعلنت القوات الحكومية العراقية عن استعادتها السيطرة على قاعدة جوية كبرى، السبت، كنقطة انطلاق في طريقهم إلى معقل الدولة الإسلامية في الموصل.

قال ضابط كبير بالجيش من على الجبهة، إن القوات الخاصة والقوات النظامية، تحت غطاء قوات التحالف الجوي بقيادة الولايات المتحدة، دخلا قاعدة قيارة الجوية من الجنوب، فيما فر المقاتلون المتشددون.

وأضاف ضابط الجيش العراقي أن القوات قد أحرزت تقدما استراتيجيا، وسوف تساعد في الإسراع من الهجوم على الموصل، متابعا أن الجيش منذ فترة طويلة، يريد استخدام القاعدة الجوية كنقطة انطلاق لإعادة الاستيلاء على الموصل التي تبعد عنها بنحو 60 كيلومترا (40 ميلا) إلى الشمال.

يأتي هذا في الوقت الذي لم يصدر خلاله أي تعليق من قبلتنظيم «داعش» الإرهابي عقب فرار مقاتليه فور اقتحام القوات العراقية للقاعدة الجوية وإعادة بسط سيطرتهم عليها.

وأشاد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي على موقعه على الانترنت بتقدم القوات العراقية، قائلا "من المهم تحرير الموصل"
ويذكر أن تنظيم داعش، منذ عامين، قد فرض سطوته على مساحات واسعة من شمال وغرب العراق في هجوم خاطف، بدأ بمد تحول عن مجموعة من المسلحين اصطفوا ضد الجيش العراقي في غزو لأراضي الدولة تحت راية ما أسموه بـ"دولة الخلافة" المزعومة.

وتعهد العبادي باستعادة السيطرة على الموصل - أكبر مدينة تقع تحت سيطرة جماعة مسلحة شديدة التطرف في كل من سوريا والعراق - بحلول نهاية العام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية تستعيد قاعدة جوية كبرى من قبضة داعش في الموصل القوات العراقية تستعيد قاعدة جوية كبرى من قبضة داعش في الموصل



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates