عقيد في جيش الأسد يوزع الأموال الطائلة على جنوده وداء الكَلَب بلا ميزانية
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

عقيد في جيش الأسد يوزع الأموال الطائلة على جنوده وداء الكَلَب بلا ميزانية!

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عقيد في جيش الأسد يوزع الأموال الطائلة على جنوده وداء الكَلَب بلا ميزانية!

عقيد في جيش الأسد يوزع الأموال الطائلة على جنوده وداء الكَلَب بلا ميزانية!
دمشق صوت الامارات

 

اعترفت وزارة صحة النظام السوري بغياب لقاح داء الكَلَب، محذرة من خطورة هذا الداء الذي يتفشى في البلاد، دون أن توضح الأسباب الحقيقية الكامنة وراء تفشي تلك الظاهرة التي بدأت تفتك بالسوريين بعد أن فتك بهم جيش النظام في مختلف أنحاء الأرض السورية.

ونقلت صحيفة "البعث" التابعة لنظام الأسد في عددها الصادر اليوم الأحد، أن اعتراف وزارة الصحة بعدم وجود لقاح لداء الكلب في البلاد، بمثابة "اعتراف مفاجئ" ويفتح الباب "مشرعاً أمام تخوفات وتوجسات من نهايات مؤسفة لمن يصاب بعضّات خلال أيام بفعل أحد الحيوانات الشاردة". كما جاء في المصدر السابق.

وذكرت وزارة صحة الأسد أن النصف الأول من هذا العام شهد حوالي سبعة آلاف عضة كلب، وأن اثنين من الذين تعرضوا لتلك العضّات قد توفيا بسبب التأخر بتلقي العلاج، مؤكدة أن اللقاح الخاص بداء الكَلَب غير متوفر منذ عدة أشهر.

وقامت الوزارة السالفة بنشر نبذة وقائية عن داء الكلب، قائلة إنه "مرض يصيب الإنسان من خلال العض، فيؤدي الى التهاب دماغي فيروسي سببه فيروس الكَلَب ما يسبب الوفاة".

وزعمت وزارة صحة الأسد أن تكاليف لقاح واحد ضد داء الكلب تبلغ 70 ألف ليرة سورية (حوالي 100 دولار أميركي) ملمّحة إلى أن المصابين يضطرون للسفر إلى لبنان لتلقي العلاج، متباكية على "تكاليف السفر والمواصلات"، بينما نشرت مواقع موالية لرئيس النظام السوري بشار الأسد، في الساعات الأخيرة، خبراً يتحدث عن قيام بعض ضباط الأسد، بتوزيع أموال على الجنود في جبهات القتال، على شكل "مكافآت" بلغت عشرات الآلاف من الليرات السورية، لكل جندي، وتحدثت عن قيام العقيد سهيل الحسن المعروف بـ"النمر" بتوزيع أموال طائلة على جنوده في جبهة محافظة "حماة" ضماناً لولائهم ولمواصلتهم القتال لصالح الأسد، الأمر الذي يكشف مجدداً، زيف دعاية النظام حول بكائياته عن تكاليف العلاج، لطالما يمتلك المال الوفير الذي يستخدمه فقط لشراء همّة جنوده وتجنيد العناصر لقتال الشعب السوري، خاصة بعد انهيار قواته وتشتتها وحلول ميليشيات إيران و"حزب الله" الشيعي المتطرف مكان ما يفترض أنه جيش النظام التابع لمؤسسات حكومية.

وزعمت وزارة صحة الأسد أن غياب لقاح داء الكلب سببه "عدم القدرة على الاستيراد" في الوقت الذي تقوم به مؤسسات النظام باستيراد مختلف أصناف المنتجات الحديثة والكهربائية والميكانيكية، وتتنعّم بها قلة قليلة هي "بطانة" النظام من أنصاره المقربين الذين يعتاشون على حساب ما تبقى من سوريين في سوريا.

وكانت مواقع وصفحات تابعة لأنصار النظام السوري، قد نشرت بين الأمس والأول من أمس، صوراً لجنود في جيش الأسد، وهي تعد النقود في جبهات القتال، وتحديدا في محافظة "حماة" السورية، وقالت إن العقيد المعروف بـ"النمر" قد قام بمكافأة جنوده الذين يقاتلون معه. في وقت تشتكي فيه وزارة صحة الأسد من عجزها عن استيراد لقاح داء الكلب متباكية على تكاليف العلاج التي تبلغ 100 دولار أميركي فقط لا غير.
يشار إلى أن حجم الخسارات التي مني بها النظام السوري في جنوده، دفع بمؤسسته العسكرية إلى التعامل مع الجنود التابعين، رسمياً، إلى وزارة دفاعه، كما لو أنهم مرتزقة أجانب لضمان ولائهم واستمرارهم بالقتال لصالحه، فيتم إرسال الأموال النقدية لهم على الجبهات، على شكل "مكافآت" هي في الحقيقة مجرد شراء للجنود وتحفيز لهم على مواصلة القتال، مثلهم مثل غيرهم من مقاتلي الميليشيات الطائفية التي تأتي من العراق وإيران ولبنان لقتل السوريين لصالح نظام الأسد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عقيد في جيش الأسد يوزع الأموال الطائلة على جنوده وداء الكَلَب بلا ميزانية عقيد في جيش الأسد يوزع الأموال الطائلة على جنوده وداء الكَلَب بلا ميزانية



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates