ترامب يدعو الرئيس الفلسطيني لزيارة البيت الابيض قريبًا
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

ترامب يدعو الرئيس الفلسطيني لزيارة البيت الابيض "قريبًا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ترامب يدعو الرئيس الفلسطيني لزيارة البيت الابيض "قريبًا"

محمود عباس
رام الله - صوت الامارات

  دعا الرئيس الاميركي دونالد ترامب الجمعة نظيره الفلسطيني محمود عباس الى زيارة البيت الابيض قريبا وذلك في اول اتصال هاتفي بينهما منذ تسلم ترامب منصبه، وفق ما اعلنت الرئاستان الفلسطينية والاميركية.

وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية ان "ترامب وجه دعوة رسمية للرئيس عباس لزيارة البيت الأبيض قريبا، لبحث سبل استئناف العملية السياسية".

واضاف ان الرئيس الاميركي "اكد التزامه بعملية سلام تقود إلى سلام حقيقي بين الفلسطينيين والإسرائيليين"، موضحا ان "الرئيس عباس اكد بدوره تمسكنا بالسلام كخيار استراتيجي لإقامة دولة فلسطينية إلى جانب دولة إسرائيل".

في واشنطن قال البيت الابيض ان الرئيس ترامب "شدد على قناعته الشخصية بان السلام ممكن وانه حان الوقت لابرام اتفاق".

وقال شون سبايسر الناطق باسم ترامب في بيان ان "الرئيس (ترامب) قال ان الولايات المتحدة لا تستطيع فرض حل على الاسرائيليين والفلسطينيين، وكذلك لا يمكن لاي طرف فرض اتفاق على الطرف الآخر".

وتابع ان "الرئيس دعا الرئيس عباس الى اجتماع في البيت الابيض في المستقبل القريب".

وكان الرئيس استقبل في البيت الابيض في شباط/فبراير رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو. واكد خلال اللقاء أن حل الدولتين للنزاع الاسرائيلي الفلسطيني ليس السبيل الوحيد الممكن من أجل التوصل إلى اتفاق سلام في الشرق الأوسط.

وأشار البيت الأبيض حينذاك الى ان الولايات المتحدة لن تصر بعد الآن على هذا الحل الذي يعتبره المجتمع الدولي مبدأ أساسيا للحل منذ عقود للنزاع الأقدم في العالم.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نتانياهو "أنظر إلى (حل) الدولتين و(حل) الدولة (...) إذا كانت إسرائيل والفلسطينيون سعداء، فسأكون سعيدا بـ(الحل) الذي يفضلونه. الحلان يناسبانني".

- لا اتصالات مع شخصيات في البيت الابيض -
 
ومنذ ان تولى ترامب الذي اكد انه يقود اكثر الادارة الاميركية تأييدا لاسرائيل، السلطة يشعر الفلسطينيون بالقلق بسبب افتقادهم الى اتصالات مع شخصيات مهمة في البيت الابيض.

والتقت سفيرة الولايات المتحدة في الامم المتحدة نيكي هالي الثلاثاء للمرة الاولى مندوب فلسطين في المنظمة الدولية رياض منصور.

وكتبت هالي في تغريدة على تويتر انه "على الفلسطينيين الاجتماع مع اسرائيل في مفاوضات مباشرة بدلا من الاعتماد على الامم المتحدة للتوصل الى نتائج لا يمكن تحقيقها الا عبر الطرفين".

 من جهة اخرى، وافقت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الاميركي الخميس على تعيين ديفيد فريدمان المثير للجدل، سفيرا للولايات المتحدة في اسرائيل.

وفريدمان مؤيد منذ زمن طويل للاستيطان في الضفة الغربية المحتلة. وقد عبر المسؤولون الفلسطينيون عن شعورهم بالاحباط من تعيينه.

وكان ترامب اقترح خلال حملته الانتخابية نقل سفارة الولايات المتحدة في اسرائيل من تل ابيب الى القدس بينما شجع اليمين المتشدد نتانياهو على الاستفادة من فرصة انتخاب ترامب رئيسا لضم اجزاء من الضفة الغربية رسميا الى اسرائيل.

وكان امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات حذر في كانون الاول/ديسمبر ترامب من ان نقل سفارة الولايات المتحدة الى القدس سيدمر عملية السلام مع اسرائيل.

وقال ان وضع القدس يجب ان يكون موضع تفاوض بين الفلسطينيين والاسرائيليين واتخاذ اي قرار اليوم "سيكون تدميرا لعملية السلام".

والقدس في صلب النزاع بين اسرائيل والفلسطينيين. وقد احتلت اسرائيل القدس الشرقية وضمتها عام 1967 ثم اعلنت في 1980 القدس برمتها عاصمة لها، في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي وضمنه الولايات المتحدة. ويرغب الفلسطينيون في جعل القدس الشرقية عاصمة لدولتهم العتيدة.

وقال عريقات "اتوجه مباشرة الى ديفيد فريدمان وترامب: اذا نقلتما السفارة و(وافقتما على) ضم المستوطنات في الضفة الغربية فستجران المنطقة الى حالة من الفوضى وانعدام القانون والتطرف".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يدعو الرئيس الفلسطيني لزيارة البيت الابيض قريبًا ترامب يدعو الرئيس الفلسطيني لزيارة البيت الابيض قريبًا



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 11:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 12:08 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 07:45 2014 الثلاثاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

تناول "إيبوبروفين" لعلاج التهاب الحلق يؤثر على المناعة

GMT 18:32 2016 الجمعة ,21 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد نبات الحلتيت لصحة الإنسان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates