لجنة ليبية تونسية للإشراف على المعابر الحدودية
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

لجنة ليبية تونسية للإشراف على المعابر الحدودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لجنة ليبية تونسية للإشراف على المعابر الحدودية

معبر راس جدير
تونس ـ صوت الإمارات

أعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبية الخميس 12 مايو/أيار عن أتفاق بين طرابلس وتونس على تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة حركة المعابر الحدودية واستئناف الرحلات من طرابلس إلى مطار قرطاج بتونس.

وقالت الحكومة الليبية في بيان نشر على صفحتها في داعش-المتطرفة">الفيسبوك إن "الرئيس التونسي والسراج (رئيس حكومة الوفاق الليبية) بحثا خلال لقاء بينهما في المقر الرئاسي في قرطاج الأربعاء 11 مايو/أيار تطوير سبل التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين الشقيقين".

وأضاف البيان إن "السراج والسبسي اتفقا على انشاء لجنة ليبية تونسية مشتركة لمتابعة الحركة في المعابر الحدودية بين البلدين، في سبيل تسهيل حركة العبور، وتذليل كافة ما يواجهه مواطنو البلدين من مصاعب وعقبات".

وكانت السلطات الليبية منعت، منذ 29 أبريل/نيسان الماضي، مرور البضائع من معبر راس الجدير الذي يربط بين غرب ليبيا وجنوب شرق تونس، وهما منطقتان تعيشان بالأساس على التجارة والتهريب عبر الحدود.

من جهته، أعلن حافظ معمر المسؤول في المجلس المحلي الليبي بمنطقة زوارة، أن معبر راس الجدير أغلق احتجاجا على "تهريب السلع المدعمة"، مثل البنزين، نحو تونس، كما وتعرض مسافرون ليبيون لسوء معاملة في الجانب التونسي من المعبر، مطالبا بضمان "معاملة حسنة" لهؤلاء.

وشهدت مدينة بن قردان التونسية، التي تعيش على التجارة والتهريب مع ليبيا، إضرابا عاما احتجاجا على استمرار اغلاق السلطات الليبية معبر راس الجدير.

يذكر أن السلطات التونسية تسمح للطائرات القادمة من طرابلس بالهبوط في مطاري المنستير وصفاقس فقط، بعدما منعت هذه الطائرات قبل أشهر من الهبوط في مطار قرطاج (بتونس العاصمة)، على ان تستأنف الرحلات إليه قبل نهاية مايو/أيار الجاري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة ليبية تونسية للإشراف على المعابر الحدودية لجنة ليبية تونسية للإشراف على المعابر الحدودية



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates