الإمارات تؤكد وقوع اصابات في طاقم السفينة المستهدفة من متمردي اليمن
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

الإمارات تؤكد وقوع اصابات في طاقم السفينة المستهدفة من متمردي اليمن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تؤكد وقوع اصابات في طاقم السفينة المستهدفة من متمردي اليمن

الإمارات تؤكد وقوع اصابات في طاقم السفينة المستهدفة من متمردي اليمن
ابوظبي - صوت الامارات

اعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الاماراتية الاربعاء وقوع اصابات جراء استهداف المتمردين اليمنيين الاسبوع الماضي سفينة اماراتية اثناء عبورها مضيق باب المندب، مؤكدة انها كانت مدنية الطابع والطاقم.

وكانت القوات المسلحة الاماراتية التي تشارك في التحالف العربي بقيادة السعودية الداعم لحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اعلنت السبت تعرض احدى سفنها المؤجرة لـ "حادث" لم يؤد لوقوع اصابات. الا ان المتمردين الحوثيين وحلفاءهم الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح قالوا انهم استهدفوا السفينة، وهو ما اكدته قيادة التحالف.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية نشرته وكالة الانباء الرسمية الاماراتية، ان طاقم السفينة كان مكونا من 24 شخصا، هم عشرة هنود وسبعة اوكرانيين واربعة مصريين، اضافة الى مصري وليتواني واردني.

اضافت "يتلقى معظم طاقم السفينة العلاج في الدولة حيث تعرضوا لإصابات جراء الهجوم السافر على السفينة".

وشددت الخارجية على ان السفينة تتبع "لشركة الجرافات الوطنية الاماراتية، وليست لها اي صفة عسكرية، وهذا ما يؤكده عدم قدرتها على رد الهجوم الذي تعرضت له في ممر ملاحي دولي".

واكدت ان "مليشيات الحوثي وصالح تعلم تماما بان السفينة المدنية مخصصة لاغراض انسانية ولم تنفذ اي عمليات عسكرية"، وانها نقلت خلال الفترة الماضية "اطنانا من المساعدات الانسانية وآلاف السلال الغذائية واكثر من 1000 جريح يمني ومرافقيهم للعلاج في الخارج".

وكانت القوات الاماراتية قالت السبت ان الحادث وقع اثناء عودة السفينة من مدينة عدن بجنوب اليمن. اما المتمردون، فاعلنوا ان "قوة صاروخية استهدفت بارجة عسكرية اماراتية قبالة شواطئ مديرية المخا" على البحر الاحمر و"تم تدميرها بالكامل".

وغداة الحادث، اعتبرت قيادة التحالف ان الهجوم "مؤشر خطير يؤكد توجه هذه المليشيات لتنفيذ عمليات ارهابية تستهدف الملاحة الدولية المدنية والسفن الاغاثية في باب المندب".

وحذرت الخارجية الاماراتية من انه سيكون للهجوم "انعكاسات خطيرة على حرية الملاحة، اذا ما استمرت مليشيات الحوثي وصالح بانتهاج اساليب القرصنة البحرية، واستهداف السفن المخصصة لنقل المساعدات والجرحى".

وكان مجلس الامن الدولي دان مساء الثلاثاء الهجوم، مؤكدا ان اعضاءه "يأخذون على محمل الجد، التهديدات لحركة الملاحة حول باب المندب، الممر البحري ذو الاهمية الاستراتيجية".

وتعد الامارات من ابرز الدول المشاركة في التحالف الذي بدأ عملياته في اليمن في آذار/مارس 2015. وتشمل هذه العمليات غارات جوية ودعما ميدانيا مباشرا للقوات الحكومية ورقابة بحرية على الموانئ التي يسيطر عليها المتمردون على البحر الاحمر، بما يمنع عبور اي سفن باستثناء تلك الاغاثية الموافق عليها من قبل الامم المتحدة.

وادى النزاع في اليمن الى مقتل اكثر من 6700 شخص منذ آذار/مارس 2015، بحسب ارقام الامم المتحدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تؤكد وقوع اصابات في طاقم السفينة المستهدفة من متمردي اليمن الإمارات تؤكد وقوع اصابات في طاقم السفينة المستهدفة من متمردي اليمن



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates