100 مليون يورو من البنك الأوروبي للدول المتأثرة بالأزمة السورية ومنها الأردن
آخر تحديث 01:17:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

100 مليون يورو من البنك الأوروبي للدول المتأثرة بالأزمة السورية ومنها الأردن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 100 مليون يورو من البنك الأوروبي للدول المتأثرة بالأزمة السورية ومنها الأردن

الأزمة السورية
عمان _ صوت الإمارات

قال وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني المهندس عماد نجيب الفاخوري ، إن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أتخذ قرارا استثنائيا بتوفير منح بقيمة 100 مليون يورو من صافي دخل البنك لدعم الدول المتأثرة بالأزمة السورية ومنها الأردن.

جاء ذلك في تصريح أدلى به فاخوري  عقب مشاركته بالاجتماع السنوي الخامس والعشرين لمحافظي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية الذي اختتم أعماله في لندن اليوم ، حسبما أفاد بيان صادر عن وزارة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية في عمان .

وأفاد فاخوري ، الذي شارك في الاجتماع بصفته محافظ الأردن في البنك الأوروبي ، بأن قرار تقديم المنحة للدول المتأثرة بالأزمة السورية جاء استجابة لطلب الوزارة في إطار متابعة مخرجات مؤتمر لندن .

ووفقا لفاخوري ، فقد قرر مجلس إدارة البنك الاستجابة لجهود الأردن بعقد اجتماعه السنوي ومنتدى الأعمال في المملكة خلال عام 2018 الأمر الذي من شأنه تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية فيها .

وناقش مجلس المحافظين وإدارة البنك مجالات العمل التي يجب أن يركز البنك عليها في السنوات الخمس والعشرين المقبلة وإمكانية انضمام أعضاء جدد للبنك خاصة من المنطقة مثل لبنان والجزائر إضافة إلى السلطة الفلسطينية .. كما تم انتخاب سوما شاكرابارتي رئيسا للبنك لدورة ثانية بعد أن حظي بدعم معظم الدول الاعضاء "لأدائه المتميز خلال الفترة السابقة الذي انعكس ايجابا على عمل البنك".

وخلال اجتماع مجلس المحافظين ، أطلع فاخوري المساهمين على صورة التطورات الأخيرة في الأردن والأثر المستمر للأزمات الإقليمية على الأردن وأعاد التأكيد على تقدير المملكة للالتزام الأخير للبنك للعب دور فاعل في مواجهة أزمة اللاجئين السوريين بما يسهم في منعة المجتمعات المستضيفة لهم .. كما قدم إيجازا عن الأثر المستمر للجوء السوري الهائل للأردن وخاصة على الخدمات العامة وأهمية استمرار دعم المجتمع الدولي لتنفيذ مشروعات حيوية بموجب خطة الاستجابة الأردنية 2016-2018 .

جدير بالذكر أن محفظة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في الأردن تتجاوز 670 مليون دولار منها 90 % تستهدف القطاع الخاص.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

100 مليون يورو من البنك الأوروبي للدول المتأثرة بالأزمة السورية ومنها الأردن 100 مليون يورو من البنك الأوروبي للدول المتأثرة بالأزمة السورية ومنها الأردن



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates