مصر وبريطانيا تتعاونان في رفع الوعي بقضايا المساواة بين الجنسين
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

مصر وبريطانيا تتعاونان في رفع الوعي بقضايا المساواة بين الجنسين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر وبريطانيا تتعاونان في رفع الوعي بقضايا المساواة بين الجنسين

السفارة البريطانية بالقاهرة
القاهرة ـ صوت الإمارات

أعلنت السفارة البريطانية بالقاهرة أن مصر والمملكة المتحدة تتعاونان في رفع مستوى الوعي بقضايا المساواة بين الجنسين من بين قضايا إستراتيجية أوسع من قبيل مكافحة الإرهاب والجهود المبذولة في مواجهة التطرف.
وذكرت السفارة البريطانية - في بيان صحفي امس الخميس - أنها أجرت مناقشات مع مركز دراسات الديمقراطية والسلام الاجتماعي في الإسكندرية حول تمكين المرأة في محاولة لمكافحة التطرف العنيف، وهذه المناقشات التي شاركت في رئاستها هيلين وينترتون نائب السفير كانت جزءًا من سلسلة أحداث تمت في مكتبة الإسكندرية واستغرقت يومين بهدف الاحتفال باليوم العالمي للسلام.

وتهدف الورشة إلى جمع الباحثين وصانعي السياسات والنشطاء المعنيين بمشكلة مكافحة التطرف العنيف في مصر من أجل بناء فهم مشترك للقضية، ودور المرأة، وترسيخ مفهوم المساواة بين الجنسين. أما الهدف الثاني فكان متمثلًا في مناقشة عدة أساليب مختلفة، وإثبات ما ينجح منها، وخلق مؤشرات للبحث المستقبلي حول دور المرأة في مكافحة التطرف العنيف في مصر.

كما تدعم السفارة البريطانية سلسلة من ورش العمل التي ينظمها مركز سوريانا، كجزء من الهدف الأوسع الذي ترنو إليه المملكة المتحدة والمتمثل في تعزيز الاستقرار والحد من الصراعات. فمركز سوريانا يستخدم طرقًا شاملة ومبتكرة في رفع مستوى الوعي بالعنف الجنسي والعنف القائم على النوع ويزيد في الوقت نفسه من معدل المشاركة المدنية داخل المجتمعات المعرضة لهذا. وتتضمن ورش العمل أنشطة موسيقية ومسرحية، وأنشطة علاج بالفن، وجلسات رياضية.

وبجانب المساعدة في تعزيز الشراكة المصرية البريطانية في مكافحة التطرف العنيف، فإن ورشة العمل تدخل في إطار مبادرة "سبتمبر المساواة بين الجنسين"، مبادرة أطلقتها السفارة البريطانية بهدف رفع مستوى الوعي بما تبذله من جهود في دعم مبدأ المساواة بين الجنسين في مصر والسبب وراء تلك الجهود. وقد تم هذا خلال شهر كامل من الأحداث والأنشطة بما فيها حدث الإرشاد السريع للنساء فقط، إضافة إلى تعزيز تمثيل المرأة في أعمال السفارة اليومية.

وقالت هيلين وينترتون نائب السفير في القاهرة: "إن مكافحة التطرف العنف من الأجندات المشتركة بين الدول والمجتمعات والعائلات. فالمرأة والمساواة بين الجنسين قضيتان محوريتان في فهمنا للمشكلة ومحاولاتنا الحثيثة في مقاومتها". 
من ناحيتها، قالت رثاء الرفاعي ممثلة مركز سوريانا: "مركز سوريانا هو أسرتنا الكبيرة في مصر. فنحن نعمل مع متبرعين كثر وهم يقدرون عملنا، نحن نفخر بالتواصل مع المستفيدين من جهودنا ونفخر أيضًا باستخدام أساليب متطورة فعالة معهم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر وبريطانيا تتعاونان في رفع الوعي بقضايا المساواة بين الجنسين مصر وبريطانيا تتعاونان في رفع الوعي بقضايا المساواة بين الجنسين



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates