التقشف يتسبب فى إلغاء 109 مهرجانات فى الجزائر
آخر تحديث 07:55:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

التقشف يتسبب فى إلغاء 109 مهرجانات فى الجزائر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التقشف يتسبب فى إلغاء 109 مهرجانات فى الجزائر

وزير الثقافة الجزائرى عزالدين ميهوبى
الجزائر - صوت الإمارات

حدد وزير الثقافة الجزائرى عزالدين ميهوبى عدد المهرجانات الثقافية ب77 مهرجانا بعد عملية مراجعة ميزانية كل مهرجان ومدته الزمنية ..

وقال وزير الثقافة - في مؤتمر صحفى ـ إن قطاعه قرر الحفاظ على كل المهرجانات الدولية و31 مهرجانا وطنيا و18 مهرجانا محليا أي ما مجموعه 77 تظاهرة ثقافية وهذا بعد عملية إعادة تنظيم شملت قائمة ب186 مهرجانا مشيرا إلى أنه تم إعطاء الأولوية للحفاظ على المهرجانات الدولية باعتبارها واجهة" للثقافة الجزائرية حيث تم الإبقاء عليها كلها مع مراجعة مدتها وعدد المشاركين فيها ... وأوضح أن هذه المهرجانات ستمول بما يقارب 40 بالمائة من مخلفات ميزانية عام 2015

كما تم الحفاظ على بعض المهرجانات على غرار المهرجان الدولي لفنون الأهغار والمهرجان المغاربي للموسيقى الأندلسية غير أنه تم "تعليقهما مؤقتا" لإعادة النظر في بعض التفاصيل المتعلقة بالتنظيم والإدارة فيما تم دمج بعض المهرجانات التي تتشارك نفس الموضوع على غرار مهرجان الخط العربي ومهرجان المنمنمات والزخرفة في حين سنتظم بعض التظاهرات الأخرى على غرار المهرجان الدولي للأدب وكتاب الشباب (فيليف) والمهرجان الوطني لموسيقى الديوان ببشار مرة كل عامين .

وشدد وزير الثقافة على ضرورة "التسيير الحسن" و"احترام الميزانية المخصصة" وكذا نوعية المنتج الثقافي التي يجب أن يحترمها محافظو المهرجانات مطابقة مع دفتر الأعباء الجديد للوزارة .

وفي إطار تشجيع الإستثمار الخاص في قطاع الثقافة ، جدد وزير الثقافة دعوته لمنظمي التظاهرات الثقافية من القطاع الخاص إلى التقدم بمشاريعهم الثقافية كما اعطى لمديري الثقافة للولايات حرية تنظيم" تظاهرات ثقافية "ممولة من طرف الفاعلين الإقتصاديين الخاصين .

تجدر الإشارة إلى أن صادرات النفط فى الجزائر تشكل (1.16 مليون برميل يوميا) والغاز حوالي 60 بالمئة من دخل البلاد ويقدر العجز في ميزانية عام 2016 نحو 25 مليار دولار بسبب انخفاض الاسعار الى ما دون الاربعين دولارا، وسيرتفع هذا العجز اذا انخفضت اسعار النفط الى اقل من ثلاثين دولارا، بحوالي 15 بالمئة اذا وضعنا في اعتبارنا ان ميزانية العام الحالي وضعت على اساس سعر نفط في حدود 45 دولارا للبرميل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التقشف يتسبب فى إلغاء 109 مهرجانات فى الجزائر التقشف يتسبب فى إلغاء 109 مهرجانات فى الجزائر



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates