الحوثيون يخرقون الهدنة 160 مرة في 24 ساعة
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

"الحوثيون" يخرقون الهدنة 160 مرة في 24 ساعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الحوثيون" يخرقون الهدنة 160 مرة في 24 ساعة

"الحوثيون"
عدن - صوت الامارات

ارتكب متمردو الحوثي والمخلوع صالح أكثر من 160 خرقا لاتفاق وقف إطلاق النار في الساعات الـ24 الماضية.

ورصدت لجان التهدئة 65 اختراقا في تعز حيث قصفت المليشيا بالمدفعية الثقيلة وصواريخ الكاتيوشا والدبابات أحياء سكنية في المدينة ومواقع للجيش الوطني والمقاومة في مناطق عدة، وأرسلت تعزيزات عسكرية جديدة إلى منطقة الربيعي غرب المدينة.

وأصيب ثلاثة مدنيين في قصف للمليشيات على مواقع للجيش الوطني في مدينة حرض الحدودية بمحافظة حجة شمال غرب البلاد، حيث قال مراقبون إن المليشيات ارتكبت تسعة خروقات. كما ارتكبت مليشيات الحوثي وصالح 25 خرقا للهدنة في محافظة البيضاء وسط البلاد بعد أن قصفت مواقع هناك بالأسلحة الثقيلة.

وهاجمت المليشيا الانقلابية قرية «صباح» في البيضاء بمختلف أنواع الأسلحة، وفجرت منزل أحد المواطنين وخطفت أكثر من 15 آخرين مع استمرارها بإرسال تعزيزات ضمت 25 آلية مع عربيتي كاتيوشا إلى بلدة مكيراس جنوب المحافظة.

وسجلت لجان المراقبة 27 خرقاً للهدنة من قبل الميليشيا في محافظة الجوف شمال شرق اليمن، وأكثر من 11 خرقاً في بلدتي عسيلان وبيحان بمحافظة شبوة الجنوبية.

إلى ذلك تمكنت قوات الشرعية اليمنية أمس من ضبط أكبر معمل لتصنيع السيارات المفخخة والعبوات الناسفة في مدينة المكلا التي تم تحريرها أواخر أبريل الماضي من سيطرة تنظيم «القاعدة» الإرهابي بإسناد من قوات التحالف العربي. وقالت قيادة المنطقة العسكرية الثانية، إن المصنع يعد من أكبر المواقع الإرهابية التي يجري فيها تفخيخ السيارات وصناعة العبوات، وقد تم اكتشافه في محيط معسكر اللواء 27 ميكا في منطقة الريان (شرق)، وأضافت وسط بث صور للمعمل والمتفجرات التي تم ضبطها إلى جانب معدات وعبوات ناسفة كانت معدة للتفجير «أن فريقاً هندسياً عسكرياً يقوم حالياً بتفكيك المتفجرات المضبوطة ، وأن عمليات البحث جارية ومستمرة لتأمين المدينة».

وضبطت قوات الأمن في منطقة بويش بالمكلا سيارة مفخخة كانت معدة للتفجير، وباشرت فرق فنية التعامل مع المتفجرات بتفكيكها وإبطال مفعولها. وقال مصدر في الشرطة لـ«الاتحاد» إن أجهزة الأمن والجيش تواصل حملة عسكرية واسعة لتعقب عناصر القاعدة، وأن إجراءات احترازية تم اتخاذها من أجل تأمين المدينة عقب العمليات الإرهابية الأخيرة التي استهدفت مواقع عسكرية». وأكد قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني أن قوات الأمن ستواصل جهودها لاستئصال بؤر الإرهاب من أرض حضرموت، وأضاف «أن على قوى الإرهاب ومصاصي الدماء أن تدرك أن الدماء الطاهرة التي سقطت مؤخراً في عمليات إرهابية ستولد المئات من المقاومة المدنية والعسكرية والوطنية ضد الظلم والفساد والطغيان حتى يتم اجتثاث الجذور الإرهابية المهزومة».

وقتل مسلح ومدني أثناء عملية مداهمة نفذتها قوات الجيش على مخزن أسلحة بالقرب من قاعدة العند العسكرية في شمال لحج. وأفاد سكان محليون «أن قوات الجيش داهمت منزلا يستخدم كمستودع أسلحة في قرية مقيطرة، وأن اشتباكات اندلعت بين القوة وعناصر مسلحة أسفرت عن مقتل أحد المسلحين ومدني كان بالقرب من موقع المواجهات. وكشف مصدر عسكري، أنه تم العثور على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر التي كانت مكدسة من قبل عناصر مجهولة، وأن السلطات الأمنية تمكنت من مداهمة المخزن ومصادرة كل محتوياته.
وضبطت نقطة أمنية واقعة في منطقة سناح شمال محافظة الضالع سيارة تحمل على متنها مادة «تي أن تي» شديدة الانفجار. وقال مصدر محلي «إن السيارة تحمل على متنها 45 كيساً سعة 25 كيلوجراماً قادمة من صنعاء باتجاه عدن، وتم إحالة سائق السيارة إلى التحقيق». لافتاً في الوقت نفسه إلى إجراءات أمنية مشددة تنفذها أجهزة الأمن في ظل تزايد العمليات الإرهابية التي شهدتها عدن وحضرموت.

وفجرت السلطات الأمنية في عدن كميات كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة والصواريخ والقذائف التالفة التي خلفتها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح والتنظيمات الإرهابية في محافظات عدن ولحج وأبين. وأكد مصدر في البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام أن عملية التفجير تمت في منطقة العلم الصحراوية الفاصلة بين عدن وأبين، وأضاف «أن جميع هذه المواد تالفة وغير قابلة للاستخدام مرة أخرى في الأعمال العسكرية وتم الاتفاق على أن يتم تدميرها بالكامل».

وقتل شخص وأصيب آخر في انفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي وصالح قبيل انسحابها من منطقة بئر أحمد شمال عدن. وأفاد سكان أن اللغم أنفجر في دراجة نارية كان يستقلها شابان من أبناء المنطقة، وتم إسعافهما إلى أحد المستشفيات إلا أن أحدهما توفي. فيما اعتقلت قوات الأمن عناصر مسلحة كانت متمركزة بأحد المنازل القريبة من دار المسنين في حي عبدالقوي بالشيخ عثمان، وتمت مصادرة أسلحة متنوعة كانت في حوزتهم. فيما نجا سالم صالح عباد مدير إدارة الصرف الصحي في أبين من محاولة اغتيال نفذها مسلحون مجهولون أثناء مروره في أطراف زنجبار.

«الانقلابيون» يحتجزون حصة عدن من الأدوية

منعت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح في صنعاء إرسال شحنة أدوية مخصصة لعلاج مرضى السرطان والفشل الكلوي في عدن.

وأفاد مدير صحة عدن الخضر ناصر لصور أن منظمة الصحة العالمية أرسلت عبر مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية أدوية خاصة بمرضى الفشل الكلوي والسرطان وأدوية أخرى ضرورية إلی صنعاء على أن يتم توزيعها على المحافظات وإعطاء إقليم عدن حصته، إلا أن قوى الانقلاب التي تسيطر على وزارة الصحة العامة والسكان في العاصمة منعت إرسال هذه الأدوية. لافتاً إلى أن معاناة المرضى تزداد يوماً بعد يوم في محافظات الإقليم الذي يضم عدن ولحج وأبين والضالع.

وأضاف لصور أنه تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية بهذا الإجراء التعسفي، وتقدمت المنظمة باقتراح يقضي بإعطاء إقليم عدن ثلث كمية الأدوية المسلمة فقط لكن الاقتراح جوبه بالتعنت والرفض.

وقال «يجب وضع حل لهذه الأعمال التعسفية»، مطالباً بضرورة الإسراع في إنقاذ مرضى إقليم عدن بالأدوية واعتماد إرسالها مباشرة إلى عدن تجنباً لمثل هذه التصرفات اللاإنسانية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحوثيون يخرقون الهدنة 160 مرة في 24 ساعة الحوثيون يخرقون الهدنة 160 مرة في 24 ساعة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates