مجلس الوزراء يوافق على منح معاش استثنائي لشهداء ومصابي العمليات المتطرفة
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

مجلس الوزراء يوافق على منح معاش استثنائي لشهداء ومصابي العمليات المتطرفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس الوزراء يوافق على منح معاش استثنائي لشهداء ومصابي العمليات المتطرفة

المهندس شريف اسماعيل
القاهرة - صوت الامارات

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الأربعاء برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، على تعديل القرار رقم 915 لسنة 2015 بشأن منح معاش استثنائى لشهداء ومصابى العمليات الارهابية، وذلك فى إطار الجهود المبذولة من كافة الجهات المعنية لرفع المعاناة عن المضارين إثر عمليات مواجهة العناصر الارهابية بمحافظة شمال سيناء.

وينص التعديل على أن يستبدل بنص البند رقم 6 من الفقرة الاولى من المادة الثالثة بالنص التالى"أصل التقرير الطبى الشرعى بظروف الوفاة، أوتقرير المستشفى المختص بالنسبة لحالات الاستشهاد التى تقع فى نطاق محافظة شمال سيناء" . 

من ناحية أخرى، وفى إطار حرص الدولة على توفير المسكن الملائم للمواطنين واقامة مجتمعات عمرانية جديدة، فقد وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص مساحة 992 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لإستخدامها في إقامة مجتمع عمراني جديد كامتداد لمدينة توشكى الجديدة.

على جانب أخر وبهدف تطوير مستوى التدريب الطبي السريري لخريجي كليات الطب وامتحانهم للتحقق من استيفائهم للتأهيل الكافي للممارسة الطبية الآمنة، وافق مجلس الوزراء على إدخال بعض التعديلات على قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 210 لسنة 2016 بإنشاء الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء.

وتنص التعديلات على أن يكون للهيئة في سبيل تحقيق أغراضها إعداد تقييم دوري للأطباء للإرتقاء بالمستوى الطبي والتقني، بالإضافة إلى تعديل عدد أعضاء مجلس إدارتها بإضافة أربعة أعضاء من كليات الطب المختلفة، ليكون تمثيل كليات الطب بستة أعضاء بدلاً من ثلاثة، فضلاً عن إضافة عضو يمثل كلية الطب بجامعة الأزهر، كما نصت التعديلات أيضاً على أن يكون تشكيل مجلس إدارة الهيئة بقرار من رئيس مجلس الوزراء بناء على عرض من وزيري الصحة والسكان والتعليم العالي.

وحول القرار الصادر من مجلس الوزراء بضم مستشفى قليوب الجديدة التابعة للمؤسسة العلاجية بالقليوبية إلى مستشفى قليوب المركزي التابعة لمديرية الشئون الصحية بالقليوبية، فقد وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بالغاء المؤسسة العلاجية لمحافظة القليوبية، وأن ينقل العاملون بالمؤسسة بذات أوضاعهم ومراكزهم الوظيفية إلى مديرية الشئون الصحية بالقليوبية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الوزراء يوافق على منح معاش استثنائي لشهداء ومصابي العمليات المتطرفة مجلس الوزراء يوافق على منح معاش استثنائي لشهداء ومصابي العمليات المتطرفة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates