الرئيس العراقي يهدد بمحاكمة قائد في الجيش
آخر تحديث 20:41:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

الرئيس العراقي يهدد بمحاكمة قائد في الجيش

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس العراقي يهدد بمحاكمة قائد في الجيش

بغداد ـ وكالات

  قال مسؤول بحزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الذي يتزعمه الرئيس العراقي جلال طالباني، إن الأخير هدد بتحويل قائد بالجيش العراقي إلى القضاء. وأوضح عدنان المفتي، عضو قيادة الحزب، إن الرئيس "وجّه رسالة تحذير لقائد القوات البرية بالجيش العراقي الفريق علي غيدان، بسحب القطع العسكرية التي أمر بتحريكها يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني إلى عدد من المناطق المتوترة". وأضاف المفتي، في تصريحات للصحفيين اليوم، أن "الرئيس وجّه رسالة إلى قائد القوات البرية في الجيش العراقي الفريق علي غيدان، أبلغه فيها بوقف تحركات قواته، وإلا سيقوم بإحالته إلى المحكمة وفق الدستور". وأشار إلى أن تهديدات طالباني جاءت في أعقاب قيام قائد القوات البرية بالجيش العراقي بتوجيه أوامر خطية في 19 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، بتحريك عدد من قوات المشاة. ومضى المفتي بالقول بأن طالباني وجّه رسالة التحذير استنادًا للصلاحيات الدستورية المخولة له، موضحًا، في رسالته، أن قرار تحريك القطع العسكرية "غير دستوري؛ لأن المادة 67 في الدستور العراقي تنص على عدم تدخل الجيش في الشؤون السياسية لحسم القضايا الخلافية". وأضاف أن طالباني قال لقائد القوات البرية في رسالته "أنت غير شرعي؛ لأن كل الضباط في المستوى الذي أنت فيه، عليهم الحصول على ثقة مجلس النواب، وأنت لم تفعل ذلك، لذلك صلاحياتك غير دستورية، وإن لم تلغ قرار تحريك القوات، سأحيلك للمحكمة". وتشهد بعض المناطق شمال العاصمة العراقية بغداد توترًا لافتًا منذ الجمعة الماضي عقب اشتباكات أوقعت عشرة جرحى وقتيل بين الجيش والشرطة العراقية وأكراد في بلدة طوزخورماتو 170 كلم شمال بغداد. وقامت الحكومة العراقية على إثرها بالدفع بعشرات الدبابات والمدرعات والآليات العسكرية إلى المنطقة، كما وصلت قوات من البيشمركة إلى المنطقة وهو ما ينذر باحتمال نشوب قتال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس العراقي يهدد بمحاكمة قائد في الجيش الرئيس العراقي يهدد بمحاكمة قائد في الجيش



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates