إسلاميو الجزائر لدينا ثالث أكبر قوة سياسية
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إسلاميو الجزائر: لدينا ثالث أكبر قوة سياسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إسلاميو الجزائر: لدينا ثالث أكبر قوة سياسية

الجزائرـ وكالات

قالت "حركة مجتمع السلم" الجزائرية المقربة من فكر الإخوان المسلمين إنها حافظت على قوتها الانتخابية في الانتخابات المحلية، رغم غيابها في العديد من المناطق، مشيرة إلى أنها القوة الثالثة في البلاد، وذلك في تطور يعقب التراجع الذي تعرضت لها حصتها البرلمانية قبل أشهر. وقالت الحركة عبر موقعها الإلكتروني إمخت "رغم مشاركتها الرمزية في عدد قليل من الدوائر الانتخابية إلا أن حصتها من المنتخبين لم تتأخر مثيرا عن مثيلاتها بين 97 و2007 مما يؤكد اعتقاد أن وعاء الحركة ثابت رغم الهزّات." من جانبها، نقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عن فاتح ربيعي، أمين عام حركة النهضة الإسلامية، المتحالفة مع "حركة مجتمع السلم" و"حزب الإصلاح الوطني" ضمن ما يعرف بـ"تكتل الجزائر الخضراء" أن نتائج التكتل "جعلت منه "القوة الثالثة" على الساحة السياسية الوطنية. وأضاف ربيعي أن ما حققه التكتل في الانتخابات المحلية "يدحض فكرة تراجع التيار الإسلامي التي يروج لها اليوم من بعض المغرضين،" على حد تعبيره، ورأى أن التيار الإسلامي في الجزائر أصبح "قوة حقيقية متجذرة داخل المجتمع" مشيرا إلى أنه "لو توفرت أجواء انتخابات نزيهة وذات مصداقية لكان سيفوز بها." وكان التكتل الإسلامي في الجزائر قد اهتز بعد انتخابات العاشر من مايو/أيار الماضي، التي انتهت بفوز ساحق للتحالف الحاكم بقيادة حزب "جبهة التحرير الوطني" الذي حصل بمفرده على 220 مقعدا من أصل 462. وحل أن التجمع الوطني الديمقراطي، المتحالف مع جبهة التحرير، ثانيا بحصوله على 68 مقعدا، في حين حصل تجمع "الجزائر الخضراء" على 48 مقعدا، ولم تأت نتائج الأحزاب الإسلامية كما كان متوقعا، خصوصا بعد النجاح الذي حققته في دول مجاورة مثل المغرب، وتونس، ومصر. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسلاميو الجزائر لدينا ثالث أكبر قوة سياسية إسلاميو الجزائر لدينا ثالث أكبر قوة سياسية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates