الرئيس الفلسطيني يعلن تمسكه بالمبادرة العربية للسلام
آخر تحديث 15:06:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرئيس الفلسطيني يعلن تمسكه بالمبادرة العربية للسلام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس الفلسطيني يعلن تمسكه بالمبادرة العربية للسلام

الدوحة ـ وكالات

  دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الإبقاء على المبادرة العربية للسلام على طاولة الحوار، وعدم الحديث المستمر عن إزاحتها، معتبرا أن البديل عنها هو الحرب، ونحن "غير مستعدين لها". جاء هذا في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للجنة متابعة مبادرة السلام العربية التي بدأت اجتماعاتها بالعاصمة القطرية الدوحة اليوم الأحد برئاسة الشيخ حمد بن جاسم وزير خارجية قطر. ويبحث الاجتماع تقييم الموقف العربي من عملية السلام، ودراسة الموقف في كيفية دعم فلسطين اقتصاديا وماليا بعد تعرضها لعقوبات اقتصادية نتيجة التصويت بشأن حصولها على دولة بصفة "مراقب" في الأمم المتحدة. ويأتي عقد هذا الاجتماع تنفيذا لقرار مجلس الجامعة العربية الأخير في القاهرة يوم 17 نوفمبر/ تشرين ثان الماضي. وقال عباس إنه بالنسبة للمبادرة العربية للسلام " لايجوز بأي حال من الأحوال أن يستمر الحديث عن إزاحتها من الطاولة، يجب أن تبقى"، مشيرا إلى أنها "هي المبادرة العربية الوحيدة من عام 1967  التي تقول نريد سلاما حقيقيا ". وبين أنه ليس هناك بديل عن إزاحتها، قائلا "ماذا لو أزحناها عن الطاولة، البديل هو الحرب ونحن غير مستعدين للحرب". يذكر ان مبادرة السلام العربية هي مبادرة أطلقها العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز خلال القمة العربية في بيروت عام 2002، وتقضي بإنشاء دولة فلسطينية معترف بها دوليًا على حدود 1967 وعودة اللاجئين وانسحاب من هضبة الجولان المحتلة، مقابل اعتراف وتطبيع العلاقات بين الدول العربية مع إسرائيل. وطالب عباس الدول العربية بالتزام واضح ومحدد فيما يتعلق بتوفير شبكة الأمان العربية، محذرا من أن السلطة في حالة انهيار. وقال عباس:" تم الاتفاق في قمة بغداد والقمم الأخيرة انه إذا توقفت الأموال عنا من أمريكا وإسرائيل – وهذا ما حدث- سيوفر لنا العرب شبكة أمان بمائة مليون دولار، و نحن الأن أمام المحك هناك توقف ومنع وحجز". وتابع :"نحن في مرحلة "انهيار السلطة"، حصلنا على دولة غير مراقب بالأمم المتحدة ولكن لا نسطيع دفع الرواتب. وفي سياق متصل كشف عباس عن استئناف جهود المصالحة الفلسطينية ، برعاية مصرية خلال الفترة القادمة، على أن تبنى على الاتفاق الذي تم توقيعه بين فنح وحماس في الدوحة واعتمد في القاهرة، والذي يقضي بالذهاب إلى الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني. وتضم لجنة متابعة مبادرة السلام العربية وزراء خارجية كل من الأردن والبحرين وتونس والجزائر والسعودية والسودان وفلسطين ولبنان ومصر والمغرب واليمن وسلطنة عمان بالإضافة إلى دولة قطر رئيس الاجتماع.  وكان مجلس وزراء الخارجية العرب قد تعهد بإنشاء ما أسماه بـ"شبكة الأمان المالية للدولة الفلسطينية "، والتي تقدم مخصصات شهرية للسلطة الفلسطينية قيمتها 100 مليون دولار حال أقدمت الإدارة الأمريكية على وقف مساعداتها.  وأوقفت إسرائيل تحويل أموال الضرائب الفلسطينية للسلطة عقب حصول فلسطين على اعتراف بالدولة بصفة مراقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الفلسطيني يعلن تمسكه بالمبادرة العربية للسلام الرئيس الفلسطيني يعلن تمسكه بالمبادرة العربية للسلام



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 14:21 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

سيف بن زايد ينقل تعازي القيادة إلى ملك البحرين

GMT 13:52 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

أغلى الأحجار الكريمة تزيّن مجوهرات موسم صيف 2018

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

رواد الأعمال يجابهون المشكلات الاقتصادية بحلول خلاقة

GMT 10:21 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

عجوز بعمر 106 سنوات تُمنح الجنسية الأميركية يوم الانتخابات

GMT 17:55 2013 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"تبة فى عين الشمس" رواية لحسن زين العابدين فى اطار فانتازى

GMT 06:15 2013 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ألمانيا تشجع سائقى سيارات الأجرة الحفاظ على البيئة

GMT 20:19 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

منتجع “أليلا أوبود” يختصر توقعات سائحي “بالي” بمكان واحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates