وزير مغربي حققنا مكاسب عدة باستضافة أصدقاء سورية
آخر تحديث 01:17:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

وزير مغربي: حققنا مكاسب عدة باستضافة "أصدقاء سورية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير مغربي: حققنا مكاسب عدة باستضافة "أصدقاء سورية"

الرباط ـ وكالات

  قال سعد الدين العثماني، وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي إن المغرب حقق منافع عدة من تنظيم مؤتمر "أصدقاء سورية". وأضاف العثماني في تغريدة نشرها، ظهر اليوم عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "فزيادة على القيام بواجب الدعم والوفاء للمبادئ والمحدثات السياسية للمملكة، يكتسب المغرب المزيد من الوزن الدبلوماسي دوليا ليدافع عن قضاياه أيضاً". ولفت العثماني إلى استفادة المغرب ماليا وسياحيا من تنظيم الاجتماع الرابع من نوعه لمجموعة أصدقاء الشعب السوري. وقال وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي إن المؤتمر شهد "حضور نحو 800 شخص، أغلبهم على نفقتهم الخاصة أو نفقة دولهم"، وبالتالي فهو "دعم للسياحة ومداخيل العملة الصعبة"،وفق العثماني. وجدد العثماني، في التغريدة ذاتها، موقف المغرب الداعم للشعب السوري، مشددا على أن "موقف المغرب شريف ومناصر للشعب السوري". وكان المغرب أول دولة عربية تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع رئيس النظام السوري بشار الأسد بطرد السفير السوري لديه في منتصف يوليو/ تموز الماضي. واحتضنت مدينة مراكش المغربية (وسط) الاجتماع الرابع لمجموعة أصدقاء الشعب السوري، وتميز أساسا باعتراف الدول المشاركة فيه بـ"الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة" ممثلاً شرعيًا للشعب السوري، إضافة إلى إقرار خطوات ملموسة لإغاثة الشعب السوري. ويعتبر هذا الاجتماع الرابع من نوعه للمجموعة بعد عقده في كل من تونس العاصمة وإسطنبول التركية وباريس الفرنسية. وينتظر أن يعقد الاجتماع المقبل العام القادم بإيطاليا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير مغربي حققنا مكاسب عدة باستضافة أصدقاء سورية وزير مغربي حققنا مكاسب عدة باستضافة أصدقاء سورية



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates