والدة سجين مغربي تتهم السلطات بتغييب عقله
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

والدة سجين مغربي تتهم السلطات بتغييب عقله

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - والدة سجين مغربي تتهم السلطات بتغييب عقله

الرباط ـ الحسين إدريسي

  قالت حمداني العالية، والدة عادل بشار، المعتقل في ملف ما يسمى بـ"القردودي"، برقم اعتقال 55496، والمحكوم عليه بالسجن 20 سنة في 28/02/2012، إن "ابنها لم يعد يعرفها، وبعد آخر زيارتين تأكدت أنه في حالة فقدان عقل بعد أن أكد لها مدير سجن عكاشة في الدار البيضاء هذا الأمر". وأضافت في رسالة في هذا الصدد، تلقى "مصر اليوم" نسخة منها: "أحيطكم علما أنني على إثر الزيارة التي قمت بها لابني أواخر نوفبر الماضي في سجن عكاشة في الدار البيضاء مكثنا ننتظر الإذن بالدخول لمدة أربع ساعات وكان بصحبتي بعض أفراد العائلة ليُسمح لنا أخيرا بالدخول ويتم اقتيادنا إلى مكتب المدير. وكم كانت لهفتنا كبيرة للحصول على أدنى معلومة بشأن سبب وجودنا في مكتب المدير، وبعد وقت قصير فوجئت بابني وهو يلج إلى المكتب ومعه حارسان مرتديا جلبابا ومغطى الرأس والوجه، فما أن أزاح الغطاء عن وجهه حتى أبان عن عدة كدمات في وجهه وجروح في رأسه، فلما سألته عن السبب قال لي (هذا هو الحبس) ومن هول المنظر التفت إلى المدير وطلبت منه توضيح ما يحدث، فقال لي إنه مريض ومختل عقليا ولديه ملف الأمراض العقلية، وأنه دائما يتشاجر مع السجناء". وتابعت والدة المعتقل الإسلامي، في الرسالة ذاتها، أنها توصلت بمعلومات من داخل السجن تؤكد أن ابنها "تم تعنيفه وسبه وشتمه وضربه من قبل أحد الموظفين  فقام بالدفاع عن نفسه فهاجمته مجموعة من الموظفين (حراس السجن) وقاموا بتصفيد يديه إلى الخلف وتركوه للموظف المذكور الذي كان طرفا في النزاع فأشبعه  ضربا بعدة لكمات وصفعات في وجهه ليحمل بعد مجندلا مغمى عليه إلى جناح رقم 2 في زنزانة انفرادية محروما من أدنى شروط العيش الكريم".وأشارت إلى أن ما يدل على فقدان ابنها الذاكرة أنها لما زارته الثلاثاء الماضي عانقته وصافحته، فارتبك وأزاحها وسألها من أنت؟، وكأنه يراها لأول مرة، مضيفة: "صعقت من هول الصدمة، كيف أن ابني لم يعد يعرفني".وطالبت الأم بلجنة تقصي الحقائق للوقوف على حقيقة المأساة التي يعيشها ابنها، و"محاسبة هؤلاء الجلادين الذين تسببوا له في هذا الضرر النفسي، وعند الله تجتمع الخصوم". يذكر أنه حسب إحصاءات رسمية للمندوبية العامة لإدارة السجون في المغرب، يوجد حوالي 560 سجينا مما يعرف بالمعتقلين الإسلاميين من أصل حوالي 650000 سجين في المغرب.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

والدة سجين مغربي تتهم السلطات بتغييب عقله والدة سجين مغربي تتهم السلطات بتغييب عقله



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates