اليمن قتلى في معارك بين الجيش ومسلحين قبليين
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

اليمن: قتلى في معارك بين الجيش ومسلحين قبليين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اليمن: قتلى في معارك بين الجيش ومسلحين قبليين

صنعاء ـ وكالات

قُتل عشرة مقاتلين قبليين وسبعة جنود اليوم الثلاثاء في منطقة مأرب، شرق العاصمة صنعاء، خلال عملية للجيش ضد مسلحين من قبيلة في المنطقة، تتهمهم السلطات بالمسؤولية عن تخريب أنبوب للنفط.أعلنت مصادر قبلية أن عشرة مقاتلين قبليين وسبعة جنود قتلوا الثلاثاء (25 كانون الأول/ ديسمبر 2012) في معارك بين الجيش اليمني وقبائل مسلحة في منطقة مأرب شرق صنعاء. ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن المصادر ذاتها قولها إن هذه المعارك اندلعت خلال عملية للجيش ضد مسلحين من قبيلة في المنطقة تتهمهم السلطات بأنهم مسؤولون عن تخريب أنبوب للنفط.وكانت الوكالة نفسها قد أوردت في وقت سابق اليوم أن سبعة مقتلين وأربعة جنود قتلوا في المعارك التي نشبت بين الجيش اليمني وقبائل مسلحة.وأوضح مصدر قبلي أن العملية تجري في منطقة وادي حباب التي تبعد 140 كلم شرق العاصمة صنعاء، مؤكداً أن الجيش "يستخدم كل أنواع الأسلحة ويلجأ إلى الطيران". وأضاف أن المقاتلين القبليين يستخدمون من جهتهم أسلحة خفيفة وصواريخ مضادة للدبابات (آر بي جي). وذكر مصدر قبلي آخر أن "الحملة تستهدف صالح بن حسين دماج الذي قام رجاله بتخريب أنبوب النفط الذي يمر عبر أراضيهم عدة مرات". وأضاف أن صالح بن حسين دماج يقوم بعمليات التخريب هذه للضغط على السلطات في طلبه الحصول على تعويض بقيمة مئة مليون ريال (480 ألف دولار) لقاء أرض صادرتها منه صنعاء. وتقدر السلطات اليمنية الفائت في الربح بسبب عمليات تخريب الأنبوب بمليار دولار لسنة 2012 وحدها. وقالت السلطات إن عمليات التخريب هذه أدت إلى انخفاض صادرات النفط بنسبة 4.5 بالمائة، بدون أن توضح حجم هذه الصادرات.من جانب آخر، صرح مصدر أمني يمني بأن خمسة "إرهابيين من تنظيم القاعدة" لقوا حتفهم في ضربة جوية استهدفت تجمعاً لهم في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت،  جنوب شرقي اليمن. ونقل موقع "26 سبتمبر"، المقرب من وزارة الدفاع، عن المصدر القول إن الغارة استهدفت مساء أمس الاثنين تجمعاً لخمسة عناصر من تنظيم القاعدة، اثنين منهم كانا من السجناء الذين فروا من سجن المكلا في حزيران/ يونيو من العام الماضي، حيث تفحمت أربع جثث، فيما أصيب الخامس وتوفي متأثراً بجراحه في المستشفى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن قتلى في معارك بين الجيش ومسلحين قبليين اليمن قتلى في معارك بين الجيش ومسلحين قبليين



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates